أخبار العالم

انتشال جثة حسن نصر الله من موقع الضربة الإسرائيلية جنوب بيروت

الخليج: يتبع
وقال مصدران لرويترز: تم العثور على جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في موقع الضربة الإسرائيلية الواسعة التي أودت بحياته في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.
وقُتل نصر الله يوم الجمعة في غارة جوية إسرائيلية واسعة النطاق استهدفت مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأعلنت إسرائيل اغتياله يوم السبت وأكد حزب الله النبأ في وقت لاحق. وقال حزب الله في بيانه: “سيواصل محاربة إسرائيل ويواصل إطلاق الصواريخ عليها، بما في ذلك وابل من الصواريخ التي أطلقها صباح الأحد.
ويأتي اغتيال نصر الله في ذروة أسبوعين صعبين بالنسبة لحزب الله، حيث بدأا بتفجير آلاف أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمها أعضاؤه. ويعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل هي التي نفذت هذه التفجيرات، لكنها لم تنفي أو تؤكد تورطها.
وقالت وزارة الصحة اللبنانية: إن 33 شخصاً قتلوا أمس السبت في الغارات الإسرائيلية على لبنان، ليرتفع عدد قتلى الأعمال القتالية التي اندلعت في 8 أكتوبر إلى أكثر من 1670 بينهم 104 أطفال.
وأضافت الوزارة في وقت سابق أن أكثر من ألف شخص قتلوا في لبنان وأصيب أكثر من ستة آلاف في الهجمات الإسرائيلية خلال الأسبوعين الماضيين. ولم تحدد عدد المدنيين والمقاتلين بين القتلى والجرحى.
تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في وقت متأخر من ليلة السبت، عن احتمال توسيع الحملة العسكرية الإسرائيلية على الجبهة الشمالية، بحسب ما أفاد مكتبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى