أخبار العالم

«طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل
يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تشكل السحب الركامية مصحوبة بأمطار ورياح نشطة وقوية أحيانا مثيرة للغبار والأتربة تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة، مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية لأقل من 3000 متر في بعض المناطق الشرقية والشمالية من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الثامنة مساءاً يوم الأحد.
وحثت شرطة أبوظبي على أخذ الحيطة والحذر نظراً للأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بحدود السرعة المتغيرة المبينة على اللوحات الإرشادية ولوحات المعلومات الإلكترونية.
وتفصيلاً، يتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم الأحد، صحواً إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وشمالاً، تمتد على أجزاء من الداخل والجنوب، يصاحبها هطول الأمطار، وتكون الرياح نشطة السرعة. ويكون البحر خفيفا إلى متوسط، ونشطا إلى قوي أحيانا، مثيرا للغبار والأتربة، مما قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، ويكون البحر خفيفا إلى متوسط ​​الموج، قد يكون مضطربا أحيانا فجر الاثنين. شمالا في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط ​​الموج في بحر العرب.
وأضاف أن الطقس غدا الاثنين سيكون غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع احتمال تشكل السحب الركامية شرقا وشمالا تمتد على بعض المناطق في الداخل والجنوب، يصاحبها هطول الأمطار، مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة، و وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط إلى قوية أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية، وتتراوح سرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/ساعة. . معتدلة إلى معتدلة في الخليج العربي ومتوسطة إلى خفيفة في بحر العرب.
قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن الطقس اليوم الثلاثاء سيكون صحوا إلى غائم جزئيا، مع احتمال تشكل بعض السحب الركامية في الشرق والجنوب، قد تكون مصحوبة بأمطار. وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة. وتنشط أحياناً نهاراً، وتتراوح سرعتها من 10 إلى 25 وتصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر العرب.
وعن طقس الأربعاء، يتوقع المركز أن يكون الطقس صافيا إلى غائم جزئيا خاصة الشرقية، ورطب مساء وصباح الخميس في بعض المناطق الساحلية والداخلية، وتتحول الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة من الشمال الشرقي، وتتراوح سرعتها من من 10 إلى 25 وتبلغ 35 كم/ساعة، ويكون البحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر العرب.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى