أخبار العالم

عجمان تشارك في المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني

عجمان: “الخليج”
شارك وفد من غرفة عجمان ومجلس سيدات الأعمال في فعاليات المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني الثاني الذي نظمته الأمانة العامة لاتحاد غرف مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع هيئة ترويج الاستثمار والصادرات والهيئة الأذربيجانية. الوزارة. للاقتصاد.
ويهدف المنتدى إلى تطوير العلاقات التجارية الخليجية مع جمهورية أذربيجان وبحث فرص الاستثمار المشترك في مجالات الطاقة والأمن الغذائي والزراعي، فضلا عن بحث فرص نمو حجم التجارة البينية.
وتناولت فعاليات المنتدى موضوعات: الطاقة المتجددة والنظيفة، التحديات والفرص في قطاعي النقل والخدمات اللوجستية في دول الخليج وأذربيجان، والشراكات الاستراتيجية في مجالات الزراعة والسلامة الغذائية والصناعات الغذائية.
وزار وفد غرفة عجمان منطقة آلات الاقتصادية الحرة في باكو ومنطقة بيرالي الصناعية للتعرف على أحدث المشاريع والفرص الاستثمارية.
وشاركت في فعاليات الملتقى الدكتورة آمنة خليفة العلي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان رئيسة مجلس سيدات الأعمال ومنى صقر المطروشي عضو مجلس سيدات أعمال عجمان.
زار وفد غرفة عجمان ومجلس سيدات الأعمال، محمد مراد البلوشي سفير الدولة لدى جمهورية أذربيجان، وخالد الطنيجي نائب السفير، للتأكيد على دور السفارة في تعزيز المشاركة في فعاليات الملتقى.
وأكدت الدكتورة آمنة خليفة أهمية مشاركة وفد غرفة عجمان في فعاليات المنتدى بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين الإمارات وأذربيجان ودراسة فرص الاستثمارات الواعدة في عجمان في قطاعات: الصناعة والتجارة ، الخدمات، السياحة، الصحة. والبنية التحتية وغيرها.
وأكد وفد غرفة عجمان على التعاون في مجال الزراعة والصناعات التحويلية المرتبطة بالقطاع، خاصة مع توفر البيئة الزراعية المناسبة في أذربيجان والخبرات التكنولوجية المتقدمة في الإمارات.
والتقى وفد الغرفة مع سكينة باباييفا، رئيسة مجلس سيدات الأعمال الأذربيجاني، لبحث وتعزيز فرص التعاون المشترك في مجال ريادة الأعمال النسائية وتبادل الخبرات وأفضل المبادرات والممارسات التي تدعم تمكين المرأة ورائدات الأعمال.
وأكدت منى صقر المطروشي أن مجلس سيدات أعمال عجمان يرغب في الاستفادة من المشاركة في فعاليات المنتدى من خلال تعزيز التعاون مع سيدات الأعمال المشاركات في المنتدى، وأضافت أن المجلس يسعى إلى بحث فرص الشراكة والتعاون المشترك بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى