أخبار العالم

الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة

ابوظبي – وام
وعززت دولة الإمارات جهودها في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، واتخذت إجراءات فعالة لمكافحة الجرائم المالية بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، كما تعمل على تعزيز مكانتها العالمية في مكافحة الجرائم المالية والتمويل غير المشروع.
يأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت فيه الدولة من ترسيخ مكانتها كمركز اقتصادي تنافسي يطبق أعلى معايير النزاهة والشفافية في مجال الرقابة المالية والتجاري، وهو ما يؤكد جهودها الفعالة والمعززة والمستدامة كجزء من مكافحة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، بعد أن اتخذت إجراءات والتزامات قانونية قوية لتعزيز… إطارها القانوني والتنظيمي.
وتحرص دولة الإمارات على إنشاء نظام وطني لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يكون مستداماً وطويل الأمد، ومزوداً بالإمكانات اللازمة لمعالجة المخاطر الناشئة، كما أظهرت إعادة تصنيف توصيات مجموعة العمل المالي رقم 1 و19 و29. حققتها الدولة، والتزام الإمارات القوي بجودة عملياتها المالية وضمان سلامة النظام المالي العالمي، فضلاً عن الاعتراف والتقدير لجهود الدولة في تعزيز الشفافية المالية وتحقيق المعايير الدولية المتعلقة بمكافحة المخاطر المالية. الجرائم.
زعيم العالم
وتواصل دولة الإمارات العمل بشكل وثيق مع فريق العمل المعني بالإجراءات المالية والشركاء الدوليين الآخرين لحماية المجتمع الدولي والاقتصاد العالمي من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، في ظل جهودهم لتكون رائدة عالمياً في مكافحة الأموال. غسل الأموال وتمويل الإرهاب. تمويل الإرهاب، من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية وخطة عمل 2024.2027.
وأدت الجهود التي بذلتها الإمارات في السنوات الأخيرة إلى صعودها في تصنيفات المخاطر العالمية، حيث أظهر تصنيف مخاطر الدولة من قبل مجموعة بورصة لندن أن مخاطر الإمارات “معتدلة” وأن درجة مؤشرها الرئيسي ارتفعت إلى 5.86. مما رفع دولة الإمارات إلى المركز 13 عالمياً.
وبالمثل، شهد ترتيب الدولة تحسنًا كبيرًا، وفقًا لتقييمات منظمات المجتمع المدني، حيث ارتفع تصنيفها في مؤشر بازل لمخاطر مكافحة غسل الأموال، وانخفضت درجة فئة مجموعة العمل المالي من 5.77 إلى 4.96، مما أدى إلى تحسين التصنيف العام للبلاد. النتيجة من 5.74 إلى 4.96. 5.43.
وباعتبار دولة الإمارات أحد المراكز المالية الرائدة على مستوى العالم ومركزاً للتجارة والاستثمار، فإن إجراءاتها في مجال مكافحة التدفقات غير المشروعة كان لها أثر كبير، نظراً للترابط بين مختلف جوانب الاقتصاد الوطني، ومن ثم، وقد أفادت الإصلاحات التي تم تنفيذها في السنوات الأخيرة مختلف الشركاء في جميع أنحاء العالم وأرست أساسًا أكثر جوهرية لأمن العلاقات الاقتصادية.
تعزيز الأعمال والابتكار
تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تعزيز الأعمال والابتكار، ودعمها بنظام قانوني وتنظيمي قوي، مع الالتزام بأفضل الممارسات الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وكذلك من خلال تعزيز النمو الاقتصادي، في ضوء التزامها المستمر بالعمل. لتحسين التعاون الدولي في هذا المجال والتعاون مع المنظمات الدولية الشريكة، في إطار تعزيز الجهود العالمية لكشف وتعطيل جميع أشكال الجريمة المالية.
وتواصل دولة الإمارات بناء القدرات وتحسين إمكانات المواهب الإماراتية وزيادة عدد المتخصصين في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بالإضافة إلى الجهات التنظيمية في الدولة التي تنظم دورات وندوات وورش عمل مستمرة، لزيادة مستوى الوعي. . المؤسسات المالية ومقدمي خدمات الأصول الافتراضية والشركات والمهن غير المالية. معلومات محددة عن التزاماتها المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتقوم بانتظام بتحديث المبادئ التوجيهية والتعاميم ذات الصلة.
الاستراتيجية الوطنية
تتولى اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة في دولة الإمارات العربية المتحدة مسؤولية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية وخطة العمل. كما يتولى أيضًا مهمة واسعة النطاق، بما في ذلك ضمان تمتع دولة الإمارات العربية المتحدة ببيئة مستدامة ومرنة. إطار مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما يتماشى مع المعايير الدولية.
وتعتبر دولة الإمارات القطاع الخاص شريكاً رئيسياً في مكافحة الجرائم المالية، وتحافظ على حوار استراتيجي مع المؤسسات المالية والشركات والمهن غير المالية، استناداً إلى مبادرة الشراكة الوطنية بين القطاعات العامة والخاصة، والتي تعد الأولى من نوعها نوعه. في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى