أخبار العالم

ترامب: هاريس مختلة عقلياً.. والمهاجرون سيهاجمون الأمريكيين بمنازلهم

الخليج – وكالات
وصف دونالد ترامب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بأنها “مضطربة عقليا”، محذرا من أن المهاجرين غير الشرعيين يعتزمون مهاجمة الأمريكيين في الداخل، في تصعيد من حدة خطابه الانتخابي العنصري.
مشكلة الهجرة
وكان ترامب يسعى للرد على هاريس بعد زيارتها يوم الجمعة للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وتعهدها ببذل المزيد من الجهد للسيطرة على طلبات اللجوء وعبور المهاجرين. وتعد قضية الهجرة واحدة من أبرز نقاط الضعف لدى هاريس في استطلاعات الرأي، إذ تواجه منافسة شديدة مع ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني. وندد ترامب بخطاب هاريس على الحدود، وقال لأنصاره في ولاية ويسكونسن المتأرجحة إن الرئيس جو بايدن ونائبه هاريس يتحملان مسؤولية “غزو” هؤلاء “المجرمين” للبلاد.
هاريس غبي
منذ عام 2016، كان خطاب ترامب في المناطق ذات الأغلبية البيضاء والتي تعاني من الركود الاقتصادي يرتكز على العداء تجاه المهاجرين، لكن هذا الخطاب أصبح أكثر تطرفا مع اقتراب الانتخابات.
وقال رجل الأعمال البالغ من العمر 78 عاما وأول مرشح رئاسي مدان بارتكاب جريمة جنائية في تاريخ الولايات المتحدة، إن منافسته هاريس كانت “غبية”. وأضاف: “جو بايدن أصبح متخلفا عقليا، لكن كامالا ولدت بهذه الطريقة… وإذا فكرت في الأمر، فإن الشخص المتخلف عقليا فقط هو الذي يسمح بحدوث هذا لبلدنا”.
لقد سمعنا ذلك لسنوات
من جهتها، أمضت هاريس السبت في جمع التبرعات لحملتها في سان فرانسيسكو، واتهمت ترامب بتكرار خطابه الذي “كنا نسمعه منذ سنوات”. وأضافت: “تدور هذه الانتخابات حول رؤيتين مختلفتين للغاية لأمتنا، ونحن نرى هذا الاختلاف في كلتا الحملتين. وتحدث ترامب في ويسكونسن من منصة محاطة بصور كبيرة للطب الشرعي لمهاجرين متهمين بارتكاب جرائم، ليرسم صورة قاتمة لأميركا تتعرض لهجمات عنيفة من المهاجرين، على الرغم من انخفاض أعداد المعابر غير الشرعية هذا العام، فضلا عن الجريمة. المعدل، بحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي.
وحذر ترامب أنصاره من المهاجرين غير الشرعيين الذين “سيأتون إلى مطابخكم ويذبحونكم”.
المدن مرعوبة
وقال: “إن المدن الصغيرة في أمريكا تشعر بالرعب من وصول المهاجرين”، مضيفًا أنهم “سوف يغتصبون وينهبون ويسرقون ويقتلون شعب الولايات المتحدة الأمريكية”. وأضاف أن المهاجرين غير الشرعيين سوف يأخذون وظائف الأقليات والعمال النقابيين. وبدا واضحا أن ترامب منزعج من محاولة هاريس الجمعة تقديم رسالة صارمة فيما يتعلق بالحدود مع المكسيك، والتي وصفها بـ”الخاطئة”. واشتكى ترامب من تغطية قناة فوكس نيوز المحافظة لخطاب هاريس، قائلا: “لا ينبغي عليهم السماح ببثه”. كان ترامب يدرك أن خطابه لا يشبه ما اعتاد الأمريكيون سماعه خلال الحملات الرئاسية على مر السنين. وفي لحظة توقف ليقول: “أليس هذا خطابًا رائعًا وملهمًا؟” وأضاف: «عندي أشخاص يجلسون في الصف الأمامي.. ويقولون: يا إلهي،» في إشارة إلى دهشتهم. وأضاف: «إنه خطاب مظلم، خطاب مظلم».
هاريس يقود ترامب
أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا ونشر اليوم السبت، تقدم المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس بفارق ضئيل على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في ولايتي ميشيغان وميشيغان. وأظهر الاستطلاع حصول هاريس على 48 بالمئة من أصوات الناخبين المحتملين في ميشيغان، مقابل 47 بالمئة لترامب، بينما حصلت على 49 بالمئة في ويسكونسن، مقابل 47 بالمئة للرئيس السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى