أخبار العالم

شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية

أبوظبي: “الخليج”
نظمت شرطة أبوظبي ورشة عمل توعوية مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، بهدف تعزيز جاهزيتها واستباقيتها في مواجهة الظروف الجوية المتقلبة.
أكد العميد أحمد ناصر الكندي، مدير إدارة الأزمات والكوارث بقطاع العمليات المركزية، أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي انتهجت نهجاً استباقياً في التعامل مع كافة التحديات والمخاطر، ما يعزز تكامل وتوافق كافة الجهود. مما يساهم في الحد والتقليل من مخاطر الأزمات والكوارث، مؤكداً أن الرغبة في تحقيق الأهداف تتم وفق معايير ومستويات أعلى مستوى من الاستعداد وبناء على التنسيق الدائم مع كافة الجهات ذات العلاقة، موضحاً أن الجهات الداعمة من الشركاء الاستراتيجيين على استعداد للتعامل مع أي طارئ وفق الخطط المتفق عليها. وناقشت الورشة أهم السبل التي تعمل على تحسين الاستعداد والاستعداد الاستباقي للتعامل مع كافة الأحداث والمواقف الطارئة وقياس مدى فعالية القدرات والإمكانات المتاحة للسلطات المحلية بما يعزز تكامل أدوارها ومسؤولياتها على مستوى الجهات المحلية. إمارة أبوظبي، لأمن المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات.
وتم استعراض أهم الأدوار ومراجعة التجارب السابقة لضمان الاستباقية والاستجابة الفعالة. وتم بحث التحديات ومستوى كفاءة وفعالية التنسيق في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي في إدارة الطقس. مناقشة.
من جهة أخرى، يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الأحد، صحوا إلى غائم جزئيا مع احتمال تشكل السحب الركامية بعد الظهر شرقا وشمالا، تمتد على مناطق معينة من الداخل والجنوب. ، مصحوبة بالمطر.
وأوضح المركز أن الرياح تتحرك من الجنوب الشرقي إلى الشمال الشرقي، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط إلى قوية أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة، ما قد يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية، وتتراوح سرعتها من 15 إلى 30 درجة. وتصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة، ويكون الموج في الخليج العربي خفيفاً إلى معتدل. في بعض الأحيان تضطرب صباح الاثنين في الشمال. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى