أخبار العالم

تفاهم بين شرطة دبي و«ترايدنت» لتطوير زورق «هدّاد»

دبي: “الخليج”
وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع شركة ترايدنت لتجارة السفن والقوارب، بهدف تعزيز وترسيخ علاقات التعاون والتنسيق المشترك في دعم وتبادل الخبرات في المجالات المعنية بتصميم وتصنيع القوارب وهياكلها. وأنشطة مشتركة تتعلق بمشروع القارب الذكي لشرطة دبي (حداد) الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة والأول على مستوى العالم في بعض خصائصه.
وقع المذكرة اللواء الدكتور صالح عبدالله مراد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، وكيث أورين أوليفر الرئيس التنفيذي لشركة ترايدنت لتجارة السفن والقوارب، بحضور عدد من المديرين. من كلا الطرفين.
وتأتي مذكرة التفاهم استمراراً لتطوير تصميم وتصنيع القارب الذكي لشرطة دبي (حداد)، الذي يعد أحد المشاريع الداعمة للعمليات الشرطية والأمنية، حيث يساهم في زيادة نسبة التغطية الأمنية للمناطق المائية، دعم نظام التحول الذكي للعمليات الأمنية وخفض تكاليف تشغيل وصيانة الزوارق الأمنية، بالإضافة إلى المساهمة في تقليل زمن الاستجابة وتحسين قواعد البيانات من خلال المسوحات الميدانية.
وقال اللواء الدكتور صالح عبدالله مراد إن توقيع مذكرات التفاهم لدعم مشروع قارب حداد الذي يعد أحد المشاريع المساندة للعمليات الشرطية والأمنية، جاء بناء على دراسات وأبحاث معمقة وزيارات وتنسيق مشترك مع مختلف الجهات ذات العلاقة. المالكون. بهدف ضمان أن يصبح هذا المشروع نموذجاً رائداً ليس محلياً فحسب بل عالمياً.
وقال العميد الدكتور حسن سهيل السويدي مدير مركز شرطة الموانئ: إن مذكرة التفاهم تساهم في تعزيز العمل التطويري لمشروع قارب حداد وتعد خطوة جيدة في الريادة والتطلعات الهادفة إلى تطويره.
وقال كيث أورين أوليفر: “يعكس هذا التعاون اهتمامنا بصناعة الشحن والتزامنا المشترك بالابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى