أخبار العالم

«السلامة الغذائية» تغلق 21 مطعماً ومنشأة غذائية

أبوظبي: عماد الدين خليل
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قرارات إدارية بشأن إغلاق 21 مطعماً ومؤسسة غذائية في مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، منذ بداية العام الجاري 2024، إثر مخالفات. تؤثر على الصحة العامة.
وشهد شهر سبتمبر الجاري نشاطاً رقابياً مكثفاً من قبل مفتشي قطاع سلامة الأغذية التابعين للهيئة على المطاعم والمؤسسات الغذائية في جميع أنحاء الإمارة، بلغت ذروتها بالإغلاق الإداري لـ 6 مطاعم ومؤسسات غذائية لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 بشأن الغذاء في الإمارة. وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
اتخذت الهيئة قراراً بإغلاق منشأة في مدينة أبوظبي، بسبب سوء النظافة العامة في الموقع وسوء تخزين المواد الغذائية، بالإضافة إلى مراقبة ممارسات التعامل السيئة مع المواد الغذائية من قبل العمال. ثم قررت تعليق نشاط التثبيت. كإجراء احترازي، بسبب وجود حالة تسمم غذائي مؤكدة.
كما تم إغلاق منشأة أخرى بسبب مخالفات اشتراطات سلامة الغذاء ومخالفات متكررة تمس سلامة الغذاء، ولم يقم مدير المنشأة باتخاذ الإجراءات التصحيحية الفعالة لتصحيح تلك المخالفات بما يؤثر على سلامة الغذاء وصحة المستهلك، حيث تم تسجيل ثلاث مخالفات ومخالفة تم إصدار إنذار بالإغلاق الإداري ضد المنشأة بسبب رصد العديد من المخالفات، من بينها عدم فصل المغاسل بشكل كامل أثناء الاستخدام، وسوء التخزين، وعدم توفير سجلات درجات الحرارة، وعدم تغطية الأطعمة الجاهزة للأكل. وأغلقت الهيئة منشأة لبيع اللحوم بسبب مراقبة بيع اللحوم المستوردة على أنها محلية وانتشار الصراصير، كما أغلقت سوبر ماركت بسبب مخالفات متكررة منها مخالفات عالية الخطورة مثل مراقبة منتجات غذائية منتهية الصلاحية يتم عرضها في المعروضات والمبيعات. رفوف.
ودعت الهيئة الجمهور إلى التواصل معها والإبلاغ عن أي مخالفات ملاحظتها في المنشأة الغذائية أو في حالة الشك في محتويات منتج غذائي من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي (800555) ليقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة. توفير الغذاء الصحي والصحي لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى