أخبار العالم

لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني

ناقشت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأفريقية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سعيد راشد العبدي رئيس اللجنة، خلال اجتماع افتراضي عقدته مع مجلس الشيوخ في جمهورية كينيا، برئاسة حميدة علي كيبوانا، رئيس اللجنة، يعني تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين.
وشارك في اللقاء أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية: منى خليفة حماد نائب رئيس اللجنة، وعائشة إبراهيم المري، وعائشة راشد لاتيم، والدكتور عدنان حمد الحمادي، وفاطمة علي المهيري أعضاء المجلس الوطني الاتحادي. .
وأكد سعيد العبيدي أن العلاقات الإماراتية الكينية علاقات تاريخية متميزة ومتنامية، وأن التطور المستمر الذي تشهده علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة والمجالات، يعود إلى الدعم المستمر من قيادتي البلدين. البلدين، والرغبة الصادقة لدى الجانبين في تعزيز العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب، بما يعود بالخير والتنمية والرخاء على البلدين والشعبين الصديقين.
وشدد على الدور الحيوي الذي تلعبه لجنة الصداقة الإماراتية الكينية في توطيد العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين ودعم سبل التعاون والتنسيق المشتركة ومواصلة استكشاف الفرص لا سيما في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتنمية بما يتيح تحقيق الأهداف المرجوة. يخدم المصالح المشتركة.
وشدد العبدي على أهمية تعزيز العمل البرلماني بين المجلسين الصديقين، وتوحيد المواقف والرؤى والاتجاهات بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم التعيينات المتبادلة في المحافل البرلمانية الدولية، وضرورة تعزيز آليات تبادل المعرفة والممارسات. والخبرات البرلمانية والإدارية بين المجلسين الصديقين.
ورحبت حميدة كيبوانا بتطور العلاقات البرلمانية بين المجلسين الصديقين، من خلال الزيارات واللقاءات المتبادلة، فضلا عن التنسيق والتشاور في المحافل البرلمانية المختلفة، مؤكدة أهمية تحسين العمل البرلماني المشترك، من خلال تفعيل دور لجنة الصداقة البرلمانية بين البلدين. الغرفتين. المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الكيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى