أخبار العالم

الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية

وواصل وفد الإمارات مشاركته في العديد من الاجتماعات الكبرى رفيعة المستوى في اليوم الثالث من الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وأكد التزام الدولة بالتعاون لمواجهة التحديات في جميع أنحاء العالم.
شارك معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع في اجتماع حول مقاومة مضادات الميكروبات، اتفقت خلاله الدول الأعضاء بالإجماع على إصدار بيان بهذا الخصوص.
كما شارك في فعالية بعنوان “التصدي لتحديات مقاومة مضادات الميكروبات بين المهاجرين واللاجئين”، ورحب بالتقدم المحرز في مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، وأكد التزام دولة الإمارات بالتعاون الوثيق مع شركائها لمواجهة هذا التحدي العالمي.
على صعيد متصل، التقت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، كاثرين راسل المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).
وشارك في فعاليات ترويكا رئاسة المؤتمر الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لتغير المناخ وعبد الله العلاء مساعد وزير الخارجية للطاقة والتنمية المستدامة. مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور رئاسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28). 29″ والبرازيل.
كما شارك الشيخ سالم القاسمي وزير الثقافة في جلسة حوارية لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة حول “تعزيز المجتمعات المسالمة والشاملة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم الحوار بين الثقافات والأديان”.

صورة

شاركت الدكتورة آمنة الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة في “حوار القادة في الجمعية العامة للأمم المتحدة 2024 حول المركز العالمي للتكيف: الشراكة العالمية لتوسيع نطاق العمل فيما يتعلق بالتكيف”. كما عقد اجتماعات مع عدد من مسؤولي الأمم المتحدة والمسؤولين الحكوميين بشأن الطاقة والبيئة.
شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، في حلقة نقاشية حول “تسريع الاستثمارات في الأسواق الأفريقية: أهداف وشراكات ومشاريع جديدة”. كما شارك في فعالية “أفريقيا ونقطة التحول” وهي ندوة. للمستثمرين الأمريكيين نظمه معهد ميلكن واستثمر في أفريقيا، وشارك في حوارات مع حمزة عبدي بري، رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، وتيودورو نغويما أوبيانغ مانغ، نائب رئيس جمهورية غينيا.
من جانبه شارك وزير الدولة أحمد الصايغ في الاجتماع الوزاري لحوار التعاون الآسيوي وقدم كلمة في اجتماع وزراء خارجية دول البريكس.
وحضر وزير الدولة خليفة بن شاهين المرر اجتماع كبار المسؤولين بشأن ليبيا، كما حضر سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية الاجتماع الوزاري حول “الوضع في غزة والتنفيذ”. حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل.
التقت لانا نسيبة، نائبة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع سيما باحوث، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والسفير فولفغانغ برولر، المبعوث الخاص لسويسرا إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
شارك سالم سعيد الجابري مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية في الاجتماع رفيع المستوى بمناسبة اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية.
التقت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ورائدة المناخ في الأمم المتحدة في مؤتمر COP28، باللجنة العليا لاقتصاد المحيط المستدام.
حضرت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة مسرعات الإمارات المستقلة لتغير المناخ، فعالية “مشروع الجميع” حول “العوامل التي تساهم في التحول التعليمي”.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى