أخبار العالم

15 % نمو مبيعات «جلف كرافت» منذ بداية العام

دبي: ملحم الزبيدي

كشف محمد حسين الشعالي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، أن مبيعات الشركة سجلت نمواً بنسبة 15% خلال الأشهر الأخيرة منذ بداية عام 2024، وهو العام الذي يعتبر الأفضل على مستوى العالم تاريخها.
وقال الشعالي، في حديث لـ«الخليج»، إن «جلف كرافت» ستقدم أربعة منتجات جديدة في معرض دبي الدولي للقوارب، من بينها «ماجيستي 160»، وهو أحد أكبر اليخوت المتوفرة في السوق، والذي سيتم الانتهاء منه وتسليمها للعملاء في بداية عام 2026 على أبعد تقدير. كما ستفتتح مصنعًا جديدًا في جزر المالديف قبل نهاية العام.

محمد الشعالي

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة: «تعتبر صناعة اليخوت والقوارب قطاعاً طويل الأمد. ونتوقع أن يحافظ هذا السوق على حالة عامة من الاستقرار خلال السنوات الخمس المقبلة.
خطط التوسع
وأضاف: «لقد حققنا هذا العام أداءً استثنائياً من حيث المبيعات، مواصلة للنجاح الذي حققناه في العام الماضي، حيث وجدنا الاستقرار في المبيعات. كما حققنا نموًا بنسبة 15% هذا العام بفضل استراتيجياتنا المبتكرة. منذ بداية الوباء، شهدنا تحسنًا مستمرًا في سوق اليخوت الفاخرة محليًا وعالميًا، وهو ما خدمنا جيدًا في خططنا التوسعية، في أسواق أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، على مدى السنوات الثلاث الماضية . سنين. وما يجعل هذا السوق مميزاً هو مستوى الطلب على اليخوت الكبيرة. خلال هذا الوقت، تمكنا من تعزيز مكانتنا كشركة عالمية في السوق الأمريكية، من خلال المنتجات المصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالإضافة إلى السوق الأمريكية، فإن تواجدنا المستمر في الأسواق العالمية الأخرى مثل الأسواق الأوروبية والأسترالية، وهما من أهم الأسواق لشركة جلف كرافت، قد منحنا نوعًا من استقرار المبيعات هذا العام. وتتميز جلف كرافت بخدمة ما بعد البيع في هذه الأسواق، مما عزز علاقاتنا مع عملائنا الذين اشتروا هذه اليخوت الكبيرة أو غيرها. ولذلك يمكننا القول أن عام 2024 يعتبر من أفضل الأعوام في تاريخ الشركة من حيث المبيعات.
المشاركة العالمية
وقال الشعالي: أولويتنا هي مواصلة تواجدنا في المعارض الدولية. قبل نهاية هذا العام، سنشارك بنشاط في جميع المعارض الكبرى حول العالم، بما في ذلك مهرجان كان لليخوت على الريفييرا الفرنسية، ومعرض موناكو، وفورت لودرديل وميامي في الولايات المتحدة، ومحليًا، حيث نقدم فخامتنا منتجات لأول مرة في معرض قطر لليخوت والقوارب.
وتابع: وعلى المستوى المحلي أيضاً، يعتبر معرض دبي الدولي للقوارب من أهم المعارض التي نشارك فيها كل عام، حيث اكتسب شهرة كبيرة وأصبح أحد أهم الفعاليات البحرية الشعبية في المنطقة. المعرض هو منصتنا الرئيسية التي نطلق من خلالها جميع منتجاتنا الجديدة ونعرض أكبر عدد ممكن من اليخوت والقوارب. وسنقدم خلال الحدث أربعة منتجات جديدة مثل “Majesty 160” الذي يعد أحد أكبر اليخوت المتوفرة في السوق، والذي سيتم الانتهاء منه وتسليمه للعملاء حوالي عام 2025 أو أوائل عام 2026. من حيث التصنيع والتسليم ، وسنفتتح قريبًا مصنعًا جديدًا في جزر المالديف، قبل نهاية العام. وتمثل هذه المنشأة ميزة استراتيجية تتيح لنا تعزيز الخدمات التي تقدمها جلف كرافت في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى دعم تصنيع اليخوت الصغيرة.
صناعة اماراتية
صناعة اليخوت هي صناعة طويلة الأمد، خاصة من وجهة نظر العميل بين الشراء والتسليم. إحدى أهم القواعد الأساسية هي أن صانع اليخوت والقوارب الفاخرة يجب أن يكون علامة تجارية راسخة وموثوقة في هذه الصناعة.
وأوضح الشعالي: «تمكنا خلال السنوات القليلة الماضية، منذ تأسيس الشركة، من إبراز علامة تجارية إماراتية عالمية وواحدة من أهم الشركات المنتجة لليخوت الفاخرة في العالم. ويرجع ذلك إلى شكل معين من الاستقرار من حيث الجودة وخدمة العملاء وسهولة الشراء والتسليم. من وجهة نظري الشخصية فإن أداء قطاع القوارب واليخوت مستقر حالياً.
ملجأ للأغنياء
وأشار الشعالي: «تمكنت دولة الإمارات من استقطاب هذه الشريحة من المجتمع بفضل الاستقرار الاقتصادي وحجم الاستثمار في قطاع اليخوت ومختلف القطاعات الأخرى. أصبحت البلاد ملاذاً للعديد من الأفراد الأثرياء ورجال الأعمال وأصحاب الأعمال، الذين يبحثون أيضًا عن وسائل الراحة والترفيه الفاخرة. وبذلك تمكنا من استقطاب عدد كبير من هذه الفئة التي كانت دائمًا مهتمة حصريًا بالقوارب الصغيرة، ولكن تحول اهتمامها مؤخرًا إلى اليخوت الكبيرة (التي يزيد طولها عن 130 قدمًا). نعم هناك تأثير إيجابي. خلال العام، تمكنا من بيع أربعة يخوت كبيرة لعدد من الأفراد ذوي الثروات العالية الذين قرروا الاستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن حاليًا بصدد التفاوض بشأن أربعة يخوت أخرى.
واختتم الشعالي: الأحداث الجيوسياسية الحالية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب أدت بالطبع إلى ارتفاع أسعار نقل مواد التصنيع ونقل اليخوت إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية، لكن هذه الزيادة متوقعة ولم تحدث. لقد أثر بشكل كبير على عملياتنا. ونأمل بالطبع أن تختفي هذه الأسباب وأن يعود مسار هذه المناطق إلى طبيعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى