أخبار العالم

تأشيرة «شنغن» إلكترونية في نوفمبر

دبي: حازم حلمي
كشفت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية، إيلفا جوهانسون، أنه في 10 نوفمبر المقبل، سيتم تطبيق وتفعيل نظام الدخول والخروج الجديد لدول الاتحاد الأوروبي.
وأوضح يوهانسون أن المسافرين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي سيخضعون لضوابط حدودية جديدة عند دخول دول الشنغن، وهو ما يعني التحول الكامل نحو رقمنة إجراءات إصدار التأشيرة واستبدال الإجراءات الورقية بالإجراءات الإلكترونية المرفقة بجواز سفر مقدم الطلب. دون الحاجة إلى ملصق.
وأكدت وجود نظام موحد لطلبات التأشيرة عبر الإنترنت، يتيح للأشخاص الراغبين في السفر إلى هذه الدول تحميل المستندات والبيانات والنسخ الإلكترونية لوثائق سفرهم، مع المعلومات البيومترية، ودفع الرسوم عبر نظام إلكتروني. منصة.
ووفقا للمفوضية، فإن نظام الدخول والخروج الجديد ينطبق على الأشخاص القادمين من خارج الاتحاد، الذين يسافرون إلى الدول الأوروبية لإقامة قصيرة، تصل إلى 90 يوما، على مدى 180 يوما، ويتم احتساب مدة الإقامة لمدة 180 يوما. جميع الدول الأوروبية المشاركة.
ويجب على المسافرين المقيمين من الإمارات أو الدول الأخرى الذين يحتاجون إلى تأشيرة، وكذلك أولئك الذين يمكنهم السفر بدون تأشيرة، التسجيل في النظام الجديد، الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد أكثر من شهرين.
وكان النواب ومجلس الاتحاد اقترحوا في وقت سابق من العام الجاري ضرورة اعتماد قواعد جديدة لرقمنة التأشيرة وجعلها إلكترونية وتوفير نظام حديث وموحد لتقديم طلبات التأشيرة عبر الإنترنت، خاصة وأن المقترح يتضمن إنشاء طلب تأشيرة منصة يمكن من خلالها تقديم الطلبات وإرسالها. يتم تحصيلها عن طريق أنظمة معالجة التأشيرات في الدول الأعضاء في الاتحاد، ثم سيتم إبلاغ المتقدمين بالقرارات المتعلقة بتأشيرتهم سواء عن طريق زيارة القنصلية أو السفارة، وهذا إلزامي في أول مرة تقوم فيها بتقديم الطلب أو للأشخاص الذين لم تعد بياناتهم “البيومترية” صالحة، أو لأولئك الذين حصلوا على وثائق سفر جديدة، في عملية تقلل من الجهد والتكاليف المطلوبة لتقديم الطلب، وتحسن الأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى