أخبار العالم

سياتل.. جمال الساحل في الغرب الأمريكي

إعداد: خنساء الزبير

تضيف الأمطار المتكررة في سياتل إلى الجمال الغني والحياة النابضة بالحياة ما يجعل المدينة مميزة للغاية، خاصة وأنها تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الفريدة، من التنزه في متنزه ديسكفري إلى زيارة سبيس نيدل، وغير ذلك الكثير.
تقع مدينة سياتل، أكبر مدن واشنطن، على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، وبما أنها مدينة ساحلية فإن الزوار لا يعرفون كيفية قضاء إجازتهم هناك.

قضاء يوم في ديسكفري بارك

صورة

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة دون مغادرة المدينة، فإن ديسكفري بارك هو المكان المثالي، حيث يضم 534 فدانًا من المناطق الطبيعية التي يمكنك استكشافها. وباعتبارها أكبر مساحة خضراء في سياتل، فهي ملجأ للحياة البرية وتوفر إطلالات خلابة على خليج بوجيه.
يمكنك التنزه سيرًا على الأقدام لمسافة 12 ميلًا بين الأشجار دائمة الخضرة، أو الاسترخاء أو البحث عن الأصداف البحرية على الشاطئ الرملي، أو زيارة منارة ويست بوينت، العاملة منذ عام 1881.
يروي المركز الثقافي الهندي Daybreak Star قصة شعب دواميش الأصليين الذين عاشوا ذات يوم على هذه الأرض.
التسوق وتناول الطعام في سوق بايك بلايس

صورة

يحتل هذا السوق مكانة خاصة في قلب سياتل بارك ويضم متاهة من المحلات التجارية وأماكن تناول الطعام مما يجعله مكانًا لا بد من زيارته.
كما يعد التجول بين المحلات التجارية العديدة الغريبة متعة أخرى، حيث يعرض بعضها الأدوات المنزلية والفنون الأصلية، بالإضافة إلى أحدث الكتب المستعملة التي تتحدث عن الأدب في جميع مراحله، من الأدب الحديث إلى الكلاسيكيات التي يفضلها الكثيرون. هناك أيضًا متاجر تبيع منتجات أخرى.
السوق قيد التطوير حاليًا والذي سيسمح قريبًا للزوار باستكشافه من الأعلى عن طريق المشي في الممشى الجديد الذي سيربطه مباشرة بالواجهة البحرية، مما يوفر واحدة من أفضل مناظر غروب الشمس في المدينة.
ركوب العبارة بوجيه ساوند

صورة

للحصول على منظر رائع لمدينة سياتل ورحلة نهارية مثيرة للاهتمام، يوصى باستخدام إحدى العبارات العديدة في المنطقة إلى موقع آخر في شمال غرب المحيط الهادئ. تمنح جزيرة بينبريدج أو بريميرتون أو جزيرة فاشون أو حتى إحدى جزر سان خوان الشعور بالخروج من المدينة الصغيرة ولكن دون الذهاب بعيدًا.
للاستمتاع الكامل بالمنظر، يمكنك التوجه إلى أعلى سطح العبارة للحصول على إطلالة بانورامية كاملة على أفق مدينة سياتل من جهة وجبال كاسكيد الرائعة من جهة أخرى، خاصة إذا كانت الرحلة تتم عند غروب الشمس، كما أنها توفر تجربة لا تنسى.
رحلة إلى إبرة الفضاء

صورة

على الرغم من أنه لم يعد أطول مبنى في سياتل، إلا أن مليون زائر ما زالوا يتدفقون كل عام على مصاعد Space Needle الأنيقة والسريعة للاستمتاع بالمناظر التي لا يمكن وصفها إلا بأنها تحبس الأنفاس.
غالبًا ما يتم تضمين مركز سياتل، موطن برج سبيس نيدل، في جولة لأول مرة في المدينة. تم بناء هذا المعلم السياحي الشهير للمعرض العالمي لعام 1962 وتم تحويله منذ ذلك الحين إلى مجمع ترفيهي ومنتزه ترفيهي بقائمة طويلة. عوامل الجذب المجتمعية.
تشمل هذه المساحة العامة أيضًا متحف الثقافة الشعبية ومتنزه تشيهولي ومتحف الزجاج، وهما من أفضل المتاحف في سياتل. تصطف المطاعم والمحلات التجارية على طول مسارات المشاة، فضلاً عن الكثير من الأماكن العامة للتنزه أو الجلوس والتأمل. . وينطبق هذا بشكل خاص على عروض النافورة والضوء العالمية.
يجب على أي شخص يريد الاستمتاع بالصعود إلى Space Needle أن يذهب في الصباح الباكر.

نزهة على بحيرة الاتحاد

صورة

بحيرة يونيون هي الموقع المركزي في سياتل للاستمتاع بجميع الرياضات المائية. تشكلت بحيرة Union من التآكل الجليدي منذ أكثر من 12000 عام، وتوفر التجديف بالكاياك والتجديف على الألواح وجولات بالطائرة المائية وحتى استئجار أحواض الاستحمام الساخنة.
كما يمكن الاستمتاع بالبحيرة من المنتزه الذي يوفر إطلالة جميلة على Space Needle خاصة في الليل.
يمكن لأولئك الذين يحبون التحدي المشي أو الركض في حلقة Cheshirehood Union Lake Loop التي يبلغ طولها 6 أميال حول المحيط، مع الكثير من العوامات التي تستحق الإعجاب.
شاهد الفن من الفضاء العام

صورة

تفضل سياتل عرض أعمالها في الهواء الطلق دون أي قيود، بل إن هناك منشآت فنية تحت الأرض في “محطات الارتباط”، مثل “Apartment Windows” في محطة U District.
تزين المنحوتات والتماثيل الحدائق والشوارع والساحات، بدءًا من القزم الحجري المخيف أسفل جسر بالارد إلى تمثال جيمي هندريكس الشهير وتماثيل “في انتظار النقل بين المدن”.
تعرض حديقة سياتل للنحت، وهي فرع من متحف سياتل للفنون، أعمالها ثلاثية الأبعاد في مساحة ذات مناظر طبيعية مطلة على خليج إليوت.
خذ بعين الاعتبار عبقرية تشيهولي

صورة

تم افتتاح هذا المعرض في عام 2012، وهو يعزز مكانة سياتل كمدينة فنية رائدة، وهو عبارة عن عرض رائع لأعمال النحات المحلي الديناميكي ديل تشيهولي، وربما يكون أفضل مجموعة منسقة من فن الزجاج.
ويظهر التصميم الإبداعي للفنان في مجموعة من الغرف المترابطة المظلمة والمضيئة قبل الوصول إلى ردهة زجاجية جيدة التهوية، ثم حديقة ذات مناظر طبيعية في ظل Space Needle.
تعتبر علب العرض الزجاجية المنفوخة واحدة من أبرز معالم الحديقة الخارجية، حيث تتميز بمنحوتاتها الزجاجية المذهلة التي تمتزج بسلاسة مع الطبيعة وتبدو مذهلة بشكل خاص في الليل عند إضاءتها.
عرض تشيهولي أعماله في الحدائق التاريخية حول العالم، وكان المعهد الموسيقي الخاص به هو أول فرصة له للتعاون مع مصمم المناظر الطبيعية، وإنشاء حديقة جديدة لا مثيل لها.
تتحول الحديقة الحضرية في كل موسم لعرض أعمال تشيهولي، والتي تتميز بأشجار ونباتات وزهور ملونة بشكل مذهل، وتعرض حجم العمل الفني ولونه وشكله. ومع المناظر الطبيعية المتغيرة باستمرار، يستمتع الزوار بتجربة فريدة على مدار السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى