أخبار العالم

الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم

الشارقة: “الخليج”
وتعد حملة “قلوب صغيرة” التي أطلقتها جمعية الشارقة الخيرية، لتقديم الرعاية الطبية للأطفال المصابين بأمراض القلب في مختلف البلدان، إحدى أهم الحملات الطبية التي تنفذها الجمعية بشكل مستمر خارج الدولة.
ويبلغ عدد العمليات التي أجريت منذ بدء أعمال المشروع عام 2009 وحتى نهاية العام الماضي 2023 نحو 1461 عملية ما بين قسطرة وجراحة قلب مفتوح، أجريت في الهند وبنغلاديش والسنغال وموريتانيا والمغرب والسودان. . في تنزانيا وطاجيكستان، بحسب التقرير الذي نشرته الجمعية بمناسبة يوم القلب العالمي الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس أمناء الجمعية: إن حملة القلوب الصغيرة تهدف إلى تقديم الرعاية للأطفال المصابين بأمراض القلب والذين يحتاجون إلى جراحة قلب عاجلة، وذلك ضمن جهود الجمعية لتنفيذ رؤيتها للتركيز على العمل الذي يمس بشكل مباشر احتياجات الإنسان الضرورية بدءاً بالصحة والتعليم حيث تقوم الجمعية بحملات طبية يتوفر فيها فريق متكامل لإجراء العمليات الجراحية للأطفال في الدول النامية وتغطي كافة تكاليف الحملة من خلال التبرعات من المحسنين.
وأكد أن الجمعية تهدف إلى تقديم الدعم العاجل لحالات أمراض القلب، وهو مرض مدمر، خاصة فيما يتعلق بعمليات القلب المفتوح، وفي الوقت نفسه يترتب على ذلك تكاليف باهظة لا تستطيع أسر الأطفال المصابين تحملها. ومن هذا المنطلق تأتي أهمية إدارة هذه الحملات بدعم من أهل الخير وفاعلي الخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى