أخبار العالم

حمدان بن محمد يشهد أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ضمن زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية أوزبكستان، بحضور سعيدة ميرزيوييفا، مساعد وزير الدفاع. الرئيس. معالي وزير جمهورية أوزبكستان، ومعالي جمشيد خوجاييف، نائب رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، كجزء من… معتكف التبادل المعرفي الحكومي بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أوزبكستان الذي عقد في العاصمة طشقند، لبحث تحسين التبادل المعرفي وتطوير التعاون الثنائي في القطاعات الحيوية وتوسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية.
وأكد سموه أن دولة الإمارات حرصت منذ تأسيسها على إقامة علاقات تعاون وشراكات متوازنة وفعالة مع الدول الشقيقة والصديقة حول العالم. وأكد سموه استمرار دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد. وأكد زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على هذا النهج من خلال تعزيز علاقات التعاون. على أساس دعم مسارات التنمية وتمكين المجتمعات من المشاركة في عملية صنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وقال سموه إن إنجازات ونجاحات الشراكة الاستراتيجية مع جمهورية أوزبكستان في مختلف المجالات تشكل نموذجاً متميزاً للعلاقات الدولية المبنية على التعاون الإيجابي الهادف إلى تحريك عجلة التنمية والتطوير وتبادل المعرفة والمهارات لتعزيز الخبرات الحكومية. ونقلهم إلى مستويات متقدمة من الكفاءة والمرونة والاستعداد للمستقبل، مما ينعكس إيجاباً على نوعية حياة المجتمع.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أهمية ملتقى التبادل المعرفي الحكومي في توفير منصة للحوار المفتوح، يتبادل من خلالها الوزراء وكبار المسؤولين من البلدين الصديقين الأفكار والخبرات والتجارب ويناقشون تطوير السياسات الطموحة. البرامج والمشاريع التحويلية التي لها أثر إيجابي دائم على تطوير الإدارة الحكومية. تسريع التحول الرقمي وتحسين الفرص الاقتصادية، مما يدعم جهود التنمية ويؤثر بشكل إيجابي على شعبي البلدين.
منصة للأفكار وتبادل الخبرات
وألقى معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء خلال الخلوة كلمة تناول فيها تطور الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وأوزبكستان خلال السنوات الخمس الماضية ومنذ إطلاقها في عام 2019، حيث أثمرت هذه الشراكة نتائج نوعية. إنجازات في 41 مجالاً للتعاون في مختلف القطاعات الحيوية أهمها تحديث الحكومة لبناء نموذج فريد من العمل الحكومي المبني على المعرفة
وأكد محمد القرقاوي أهمية الخلوة الحكومية الهادفة إلى استكشاف أفكار وحلول جديدة تخدم النهوض بالقطاعات الحيوية التي تشكل الركائز الأساسية لبناء التنمية الشاملة والمستدامة على الجانبين، بما يعزز النجاحات المشتركة في تقديم نموذج عالمي ملهم من أجل التنمية. تعاون يهدف إلى خدمة المجتمعات وتحسين فرصها من أجل مستقبل أفضل.
حوارات رفيعة المستوى
ووفر ملتقى التبادل المعرفي الحكومي بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان منصة مثالية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجالات التطوير والتحديث الحكومي، فضلاً عن بيئة محفزة لتوليد الأفكار وتوسيع آفاق تبادل الخبرات وتبادل الرؤى المستقبلية. للنهوض بعمل الحكومة.
وشهدت الخلوة حوارات وزارية ومناقشات رفيعة المستوى، ناقشت تطوير وإطلاق مشاريع التحول النوعي والمبادرات الاستراتيجية المستقبلية. وتهدف إلى توفير منصة مشتركة للتعاون بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية أوزبكستان، وتبادل الخبرات ونقل المعرفة وتبادل أفضل الممارسات من خلال حوار تفاعلي مفتوح بين الوزراء ورؤساء الحكومات، لاستكشاف آفاق جديدة. آليات تسريع تحقيق الأولويات الوطنية وإطلاق المبادرات الاستراتيجية ومشاريع التحول في القطاعات ذات الأولوية.
وتناولت الخلوة 8 محاور مهمة هي: الاستثمار والنمو الاقتصادي، الطاقة وتطوير البنية التحتية، التحول الرقمي، التعليم وتنمية المجتمع، البيئة، الصحة، السياحة والتطوير الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى