أخبار العالم

البيت الأبيض: بايدن مستعد لتعديل الانتشار العسكري الأمريكي بالشرق الأوسط

واشنطن- أ ف ب
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن أمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط “حسب الضرورة”، بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات ضد معقل حزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن “أمر البنتاغون بتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب الضرورة لتعزيز الردع وتوفير حماية القوة ودعم الأهداف الأمريكية الشاملة”. كما أمر بايدن السفارات الأمريكية في المنطقة “باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المناسبة”، بحسب البيان.
وأضاف البيت الأبيض أن الرئيس، الذي انتقل إلى منزله الساحلي في ولاية ديلاوير يوم الجمعة، تلقى عدة إحاطات من فريق الأمن القومي التابع له. وسبق أن أكد بايدن أن “الولايات المتحدة ليس لديها علم أو مشاركة في العمل (الإسرائيلي)، مضيفا في تصريحات للصحافيين: “نحن نجمع المعلومات”.
بدوره، قال مسؤول أميركي، طلب عدم الكشف عن هويته، إن الإسرائيليين “أبلغوا الحكومة الأميركية أنهم سينفذون عملاً عسكرياً أثناء العملية، وأن لديهم طائرات في الجو”، مضيفاً: “لم يكن لدينا طائرات في الجو”. أي معرفة مسبقة. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ الجمعة “ضربة دقيقة على المقر المركزي” لحزب الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى