أخبار العالم

الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية

نظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ندوة بعنوان “السلام هدف ديني وهوية وطن” بمناسبة اليوم العالمي للسلام، بحضور ياقوت خليل قوماس وزير الشؤون الدينية بجمهورية مصر العربية. إندونيسيا والدكتور عمر حبتور الداري رئيس الهيئة وعدد من مسؤولي الهيئة والضيوف وجمهور واسع.
وقال الدكتور عمر حبتور الدرعي، خلال الندوة التي عقدت في مسجد الرئيس جوكو ويدودو في أبوظبي، إن دولة الإمارات تتمتع بخبرة طويلة وتقدر الجهود الرامية إلى نشر السلام وإرساء الاستقرار في العالم، فضلاً عن بصماتها وجهودها. المبادرات حول العالم. وقد روعيت منذ إنشائها إرساء أسس الأخوة والحفاظ على قيم التسامح والتعايش بين الشعوب، لتصبح رمزاً للسلام والفضائل والقيم الإنسانية.
وتضمنت الندوة عدة فقرات قال فيها الدكتور محمد سليمان البلوشي المدير التنفيذي لقطاع الأوقاف والزكاة بالإنابة بالهيئة، إن السلام هو ديننا، إرث آبائنا، هدف المؤسس. لدولتنا ورؤية قادتنا، مشيراً إلى أن دولة الإمارات أنجزت وثيقة الأخوة الإنسانية، وقانون مكافحة التمييز والكراهية، وأنشأت المعهد العالمي للتسامح، ومنابر مساجدها ودور عبادتها. إبراز معاني السلام، وبالتالي صياغة نموذج واسع للسلام والتعايش. وألقى قمر الدين أمين مدير عام توعية المجتمع الإسلامي بوزارة الشؤون الدينية الإندونيسية مداخلة حول قيم السلام، أشاد فيها بنموذج الإمارات في التعايش والتسامح وإسهاماتها الإنسانية المقدرة على مستوى العالم. وأكد أن السلام هو طريق السعادة في الدنيا والآخرة.
وعرضت باحثة الهيئة روضة الهاشمي كتاب “قيم السلام” الصادر عن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، روت خلاله جانباً من محتوى الكتاب. والتي سلطت الضوء على معنى السلام ورؤية ديننا الإسلامي في إظهار قيم السلام في حياتنا اليومية، فضلاً عن مسيرة دولة الإمارات وجهودها ومبادراتها في ترسيخ السلام العالمي.
وشاهد الحضور خلال الحفل الذي قدمته مريم الحمادي، مديرة الهيئة، مقاطع فيديو عن إنجازات دولة الإمارات وبصماتها في تحقيق السلام لكل البشر.
وفي ختام الندوة قام الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة بتكريم نخبة من أئمة المساجد العاملين بالهيئة تم اختيارهم من عدد من الجنسيات تقديراً لجهودهم المتميزة في الخدمة والإنجاز. مهمة السلطة في المجتمع (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى