أخبار العالم

جامعة محمد بن زايد للذكاء تكرِّم 37 خريجاً

أبوظبي: “الخليج”
احتفلت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بتخريج 37 من كبار القادة من مختلف المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن الدفعة الخامسة من برنامجها التنفيذي الذي استمر 16 أسبوعاً، ومكّنت المنتسبين من استكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي إحداث تغيير جذري لمواجهة التحديات المجتمعية وتحسين الاستدامة في مختلف القطاعات، تحت إشراف خبراء من رواد العالم في هذا المجال.
وضمت الدورة نخبة من القادة من القطاعات الحكومية والصناعية في مختلف المجالات، بما في ذلك الطاقة والمالية والقانون والنقل والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والرياضة والتعليم. وبلغت نسبة الأعضاء من القطاع الحكومي نحو 57%، في حين بلغت نسبة الأعضاء الإماراتيين 86%، علماً أن 68% من الأعضاء يشغلون مناصب إدارية رفيعة المستوى، و19% يشغلون منصب وكيل وزارة وأمين عام. ، الرئيس التنفيذي أو المدير العام.
وشاركت في البرنامج عدة مؤسسات مثل مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وزارة التربية والتعليم، دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي، كليفلاند كلينك أبوظبي، “M42”، “الشركة القابضة” (ADQ)، شركة بترول أبوظبي الوطنية. “أدنوك” وشركة الاتحاد ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وبريد الإمارات.
يُذكر أن هذه المجموعة من الخريجين هي أول من يشارك في الدورة المطورة حديثاً من البرنامج والتي تضمنت 4 أسابيع إضافية مقارنة بالدورات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى