أخبار العالم

جهاز الإمارات للمحاسبة ينضم إلى المجلس التنفيذي لإدارة منظمة الأسوساي نيودلهي

أبوظبي: “الخليج”
وأعلن الأسوساي أمس، انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في جهاز الإمارات للمحاسبة، إلى المجلس التنفيذي للمنظمة، برئاسة الهند، للفترة 2024-2027.
جاء ذلك خلال مشاركة وفد الدولة برئاسة حميد عبيد أبو شباس رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للأسوساي الذي انعقد في سبتمبر الماضي في العاصمة الهندية نيودلهي في قدرته. كعضو في المنظمة.
تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الاسوساي) هي منظمة إقليمية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مجالات الرقابة المالية والمحاسبة، وتعمل تحت مظلة المنظمة الدولية الأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الإنتوساي) والتي تضم دولة الإمارات العربية المتحدة.
هنأ جهاز الإمارات للمحاسبة نظرائه من الهيئات الرقابية على اختيارهم لعضوية المجلس التنفيذي، مسلطاً الضوء على أهمية الدور الرائد للهيئات الرقابية الأعضاء في المنظمات الدولية والإقليمية، والتي من شأنها دعم الحوكمة والمساءلة في المؤسسات المالية، وصياغة أفضل معايير الرقابة المالية في القطاع العام والمشاركة في اتخاذ القرار.
وعلى هامش اللقاء عقد رئيس الجهاز والوفد المرافق له اجتماعات ثنائية مع عدد من الدول لبحث وتعزيز التعاون في مجال الرقابة والتدقيق والتنسيق والتشاور في الأمور ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى