أخبار العالم

مقتل شخصين وإصابة 76 آخرين في غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

“الخليج”: تتمة
نقلت وكالة رويترز عن مصدر في حزب الله اللبناني قوله إن القيادي الأعلى في الحزب هاشم صفي الدين على قيد الحياة بعد سلسلة غارات إسرائيلية غير مسبوقة على المقر الرئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وفيما يتعلق بعدد القتلى الأولي، ذكرت وسائل الإعلام اللبنانية أن شخصين على الأقل قُتلا وأصيب 76 آخرون في الغارات الجوية الإسرائيلية.
قالت الأمم المتحدة الجمعة إنها تتابع بقلق بالغ الغارات الإسرائيلية على منطقة “مكتظة بالسكان” في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.
وقال المتحدث باسم المنظمة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي إن “الأمم المتحدة تتابع الضربات على بيروت بقلق بالغ”.
وتابع: “أي شخص يشاهد صور الدخان المتصاعد من منطقة مكتظة بالسكان يجب أن يشعر بالرعب”، مضيفًا: “نحن نحاول جمع المزيد من المعلومات بينما نتحدث”. »
من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، إن الغارة استهدفت “المقر المركزي” لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأفاد التلفزيون الإسرائيلي الشهير أن الغارات استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، لكن مصدرا مقرباً من الحزب أكد أنه على قيد الحياة.
وجاءت الضربات بعد دقائق من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب ألقاه أمام الأمم المتحدة بمواصلة القتال ضد حزب الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى