أخبار العالم

البنتاغون: لم نتلق إشعاراً مسبقاً عن استهداف إسرائيل لمقر حزب الله

واشنطن – (رويترز)
قال متحدث باسم البنتاغون يوم الجمعة إن الولايات المتحدة لم يتم إبلاغها مسبقا بالضربة الإسرائيلية في بيروت وأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره الإسرائيلي في ذلك الوقت بأن العملية كانت جارية.
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل أبلغت واشنطن بالغارات قبل دقائق من تنفيذها، حيث كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يلقي كلمة أمام الأمم المتحدة، ثم قطع زيارته للولايات المتحدة بعد الغارات.

ونقل موقع “أكسيوس” عن مصادره أن الغارات الإسرائيلية على مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت الأمين العام للحزب حسن نصر الله، فيما أكدت مصادر مطلعة أنه على قيد الحياة رغم إصابته خلال الغارات.
قالت الأمم المتحدة الجمعة إنها تتابع بقلق بالغ الغارات الإسرائيلية على منطقة “مكتظة بالسكان” في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.
وقال المتحدث باسم المنظمة، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي: “أي شخص يرى صور الدخان المتصاعد من منطقة مكتظة بالسكان يجب أن يشعر بالرعب”، مضيفًا: “نحن نحاول جمع المزيد من المعلومات بينما نتحدث”.
من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري: إن الغارة استهدفت “المقر المركزي” لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وذكرت قنوات تلفزيونية إسرائيلية بارزة أن الغارات استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى