أخبار العالم

بعد «استهداف الضاحية».. نتنياهو يقطع زيارته لنيويورك

«الخليج» – وكالات
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان: “سيقطع زيارته إلى نيويورك ويعود إلى إسرائيل اليوم الجمعة، عقب غارة إسرائيلية على مركز قيادة لحزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت”.
وشنت إسرائيل سلسلة من الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، زاعمة أنها استهدفت المقر المركزي لحزب الله اللبناني، بعد ساعات من تعهد نتنياهو بمواصلة العمليات العسكرية ضد حزب الله.
وذكرت قنوات تلفزيونية إسرائيلية أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كان هدف الهجوم في الضاحية الجنوبية.
أفاد مصدر مقرب من الحزب الجمعة أن غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت دمرت ستة مبان بشكل كامل، في هجمات تعتبر الأعنف ضد معقل حزب الله منذ حربه مع الدولة العبرية صيف 2006.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري في بيان متلفز: إن الجيش “نفذ ضربة دقيقة ضد المقر المركزي لحزب الله في الضواحي”.
وبحسب هاجري، فإن المقر “يقع تحت بنايات سكنية في قلب ضواحي بيروت”.
أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الجمعة، أن طائرات إسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وهو ما تردد أصداءه في العاصمة والمناطق المحيطة بها.
وجاءت الضربات بعد وقت قصير من تعهد نتنياهو بمواصلة العمليات العسكرية ضد حزب الله، مما بدد الآمال في إمكانية تنفيذ هدنة مدتها 21 يوما دعت إليها فرنسا والولايات المتحدة هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى