أخبار العالم

بالصور| من نيويورك.. لحظة موافقة نتنياهو على هجوم «ضاحية بيروت»

“الخليج” – التتابعات
نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، صورا له وهو يوافق على استهداف “مقر القيادة المركزية لحزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن نتنياهو وافق على الهجوم من نيويورك ويجري حاليا مشاورات أمنية مع كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين من وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب.
وشدد نتنياهو خلال كلمته أمام الأمم المتحدة على أن “إسرائيل ملزمة بالدفاع عن نفسها”، مضيفا: “لم أكن أنوي المجيء إلى هنا هذا العام، لأن إسرائيل في حالة حرب وتقاتل من أجل بقائها، قررت المجيء”. إلى الأمم المتحدة لوضع الأمور في نصابها الصحيح.
واصل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الهجوم على المقر المركزي لحزب الله من مركز قيادة القوات الجوية في كاريا بتل أبيب، برفقة رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي ومسؤولين آخرين.

صورة

ذكرت عدة قنوات تلفزيونية اسرائيلية اليوم الجمعة أن الامين العام لحزب الله اللبناني كان هدفا لغارات تزعم اسرائيل انها شنتها ضد مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقالت القناة 12: “هدف الضربة: نصر الله. » (الجيش الإسرائيلي) يتحقق من تواجد الأمين العام لحزب الله في المبنى الواقع في قلب الضاحية المتضررة.
وقالت القناة 11 أيضا: “هدف الغارة في الضواحي: نصر الله. »
وذكرت صحيفة هآرتس أن نصر الله كان الهدف وقالت في عنوان رئيسي في طبعتها الإلكترونية: “إسرائيل تستهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله في ضربة واسعة النطاق على بيروت”. »
في المقابل، أعلن مصدر مقرب من الحزب في بيروت: نصرالله «بخير».
وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن “سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منطقة حارة حريك، حيث انهار عدد من المباني، وهرعت سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني إلى مكان الحادث”.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى