أخبار العالم

أكسيوس: الغارات الإسرائيلية على مقر حزب الله كانت تستهدف حسن نصر الله

ونقل موقع أكسيوس عن مصدر إسرائيلي قوله إن الغارات غير المسبوقة اليوم الجمعة في الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.
ونقل الموقع عن المصدر قوله إن الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كانت الضربة أصابت نصر الله، فيما أكدت وسائل إعلام عدة أن محاولة استهدافه باءت بالفشل.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وإن مقر القيادة توغل بعمق في المناطق المدنية.
من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة أنها تتابع الضربات الإسرائيلية على بيروت بقلق بالغ.
وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الجيش يحقق فيما إذا كان حسن نصر الله حاضرا في موقع التفجير.
وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا ضحايا للغارات الإسرائيلية.
أفاد مصدر مقرب من الحزب الجمعة أن غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت دمرت ستة مبان بشكل كامل، في هجمات تعتبر الأعنف ضد معقل حزب الله منذ حربه مع إسرائيل في صيف عام 2006.
وقال المصدر: إن «ستة مباني دمرت بالكامل»، بعد وقت قصير من إعلان الجيش الإسرائيلي استهداف «المقر الرئيسي» للحزب في الضاحية الجنوبية.
وترددت أصداء انفجارات ضخمة في أنحاء العاصمة والمناطق المحيطة بها.
وقالت مصادر أمنية في لبنان إن الهجوم، وهو الأكثر دموية في بيروت منذ ما يقرب من عام من الصراع بين حزب الله وإسرائيل، استهدف منطقة يتواجد فيها عادة كبار مسؤولي حزب الله.
واستهدفت الضربات الإسرائيلية بيروت بعد وقت قصير من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمواصلة الهجمات الإسرائيلية ضد الجماعة في خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، وسط تلاشي الآمال في تحقيق وقف لإطلاق النار يمكن أن يمنع اندلاع صراع عالمي. – باستثناء الحرب الإقليمية.
وتصاعدت حدة الصراع بين إسرائيل وحزب الله بشكل حاد هذا الأسبوع، مما أثار مخاوف من احتمال اندلاع حرب مدمرة بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى