أخبار العالم

شراكة بين «كيرني» و«كامبس» بخدمات الذكاء الاصطناعي

دبي: “الخليج”
أعلنت شركة كيرني للاستشارات الإدارية وشركة كامبوس دبي للذكاء الاصطناعي، عن توقيع شراكة استراتيجية لتعزيز الخدمات الاستشارية في مجال الذكاء الاصطناعي.
وتهدف الاتفاقية، التي تم توقيعها الأسبوع الماضي خلال مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي وويب 3، إلى تمكين الشركات من الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتزويدها بالرؤى والأدوات اللازمة لتحقيق النمو التحويلي وتحسين قدرتها التنافسية. في سوق سريع النمو.
الحرم الجامعي هو مجمع ذكاء اصطناعي متطور يقع في المركز المالي الدولي في دبي. فهو يجمع بين مرافق مجهزة بأحدث التقنيات ومختبرات البحث والتطوير للشركات والمستثمرين في المشاريع التجارية، بالإضافة إلى بيئة عمل ديناميكية مخصصة للشركات الناشئة، وكلها تهدف إلى تحفيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي وتشجيع تبنيه.
وتهدف هذه الشراكة إلى توسيع نطاق خدمات الابتكار التي يقدمها المجمع للشركات، لتشمل تطوير استراتيجيات الذكاء الاصطناعي وتنفيذ الحلول المبتكرة وتحسين الاستثمارات في هذا المجال، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية متخصصة، مستفيدة من المعرفة والخبرة الاستشارية الواسعة التي يتمتع بها كيرني في مجال الذكاء الاصطناعي الواسع.
وقال موريسيو زوازوا، رئيس مجلس إدارة الشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا: “لقد أصبح الذكاء الاصطناعي سريعاً موضوعاً رئيسياً عندما نناقش مستقبل الصناعات المختلفة مع عملائنا”.
وأكد أن التعاون في هذا المجال ضرورة ملحة لتعزيز الابتكار والتقدم وتنفيذ الحلول المبتكرة في الذكاء الاصطناعي. مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستعزز الجهود المشتركة بين Campus وKearney لتقديم حلول متكاملة للعملاء، تجمع بين الخبرة الفنية والاستراتيجية التي يتمتع بها الطرفان.
سيقوم كيرني بإنشاء مركز تجارب الذكاء الاصطناعي في حرم دبي للذكاء الاصطناعي. وسيقوم هذا المركز بتطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي على تحديات الأعمال، مما يوفر للعملاء فرصة التعرف على الحلول الرقمية، بدءًا من إنشاء التوائم الرقمية وحتى تحسين سلاسل التوريد. كما سيعمل المركز على دمج أحدث الابتكارات من الشركات الناشئة والشركات المتوسطة والشركات الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، مما سيعزز التعاون في هذا المجال من خلال مشاريع البرمجة والماراثونات.
وأعرب عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عن رضاه عن الشراكة مع كيرني ودورها في تعزيز الخدمات الاستشارية في مجال الذكاء الاصطناعي للمبتكرين والشركات الناشئة المستفيدة من مرافق الحرم الجامعي.
وشدد على أهمية المجمع باعتباره مبادرة حاسمة لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي يجذب المواهب ويحفز الابتكار وخلق القيمة. مشيراً إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية تؤكد مكانة المجمع كمركز رائد للابتكار وتساعد على تعزيز بيئة تعاونية تجتمع فيها الشركات والباحثون وقادة الصناعة، للنهوض بمستقبل الذكاء الاصطناعي وتشجيع تبنيه في جميع القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى