أخبار العالم

«دبي للأصول الافتراضية»: نجاح مكافحة غسل الأموال يعتمد على التعاون

أكدت الدكتورة عائشة بنت لوتاه، نائب الرئيس المساعد لشؤون التراخيص والرقابة والضمان في هيئة تنظيم الأصول الافتراضية بدبي، أن إنجازات دولة الإمارات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تثبت التزامها تجاه مجموعة العمل المالي (فاتف) ) جدول أعمالها والتزاماتها الدولية الواسعة.
وقالت في بيان على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال، المنعقد في العاصمة أبوظبي: «من خلال العمل والتعاون مع فريق العمل الآسيوي، أنشأنا نظاماً أكثر أماناً وأماناً». نظام أكثر مرونة. النظام المالي قادر على مواجهة التهديدات التي تشكلها الجهات غير المشروعة، مع الاستمرار في تشجيع الابتكار والنمو المستدام.
وشددت على أهمية عقد الاجتماع السنوي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال في أبوظبي لأول مرة في المنطقة، مؤكدة أن المناقشات التي جرت على هامش الاجتماع حاسمة بالنسبة للجهود العالمية لتحسين النزاهة المالية. والأمن والشفافية.
وشددت على أن الوتيرة السريعة للابتكار المالي والعولمة والتقدم التكنولوجي أتاحت فرصا هائلة للقطاع المالي، لكنها شكلت أيضا تحديات في قطاع الأصول المالية والافتراضية.
وأكدت عائشة بنت لوتاه أن النجاح الجماعي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وغيرها من أشكال الجرائم المالية يعتمد على التعاون وتبادل المعلومات والقدرة على التكيف مع المخاطر الجديدة في كل مرة تظهر فيها، فيما تمثل الجلسات الفنية منصة للحوار. تبادل أفضل الممارسات وتعزيز قدرتنا الجماعية على مكافحة هذه الجرائم.
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها الاجتماع السنوي للمجموعة، مما يؤكد دور الإمارات والتزامها بتعزيز الشراكات الدولية في مكافحة الجرائم المالية.
وتمثل المجموعة حوالي 42 ولاية قضائية، بالإضافة إلى ثماني دول رقابية و33 منظمة رقابية في منطقة الشرق الأوسط. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى