أخبار العالم

هاريس إلى الحدود الأمريكية المكسيكية مع تشديد ترامب خطابه بشأن الهجرة

واشنطن- (أ ف ب)
تسافر نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، اليوم الجمعة، للتعبير عن موقفها القوي بشأن الهجرة، وهو موضوع يقع في قلب الحملة الانتخابية، التي كثف منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، بشكل حاد خطابه التحريضي في الأسابيع الأخيرة. .
وزيارة هاريس إلى دوغلاس بولاية أريزونا هي الأولى لها إلى الحدود منذ أن حلت محل الرئيس جو بايدن كمرشحة للحزب الديمقراطي في يوليو، وتأتي في الوقت الذي يهاجمها فيها ترامب مرارا وتكرارا، متهما إياه برد الفعل السيئ على المعابر الحدودية غير القانونية.
سلطت مزاعم الجمهوريين الكاذبة والعنصرية ضد المهاجرين ووعود الرئيس السابق ترامب بعمليات ترحيل واسعة النطاق، الضوء على قضية الهجرة في السباق إلى البيت الأبيض، حيث تتقارب النتائج بين المرشحين قبل أقل من ستة أسابيع على الانتخابات. . انتخاب.
وقالت حملة هاريس إنها ستدعو إلى إجراءات أمنية أكثر صرامة على الحدود، في خطاب ألقته على حدود دوغلاس، وحملت ترامب مسؤولية فشل جهود بايدن لتمرير مشروع قانون من الحزبين بشأن الهجرة.
وينبغي لها أن تقول، وفقاً لحملتها الانتخابية، إن “الشعب الأميركي يستحق رئيساً يهتم بأمن الحدود أكثر من الألعاب السياسية”.
ويتهم المرشح الديمقراطي ترامب بالضغط على الجمهوريين في الكونجرس لرفض مشروع القانون الذي سيخصص المزيد من الأموال لأمن الحدود، خشية أن يضره سياسيا.
وستلتقي هاريس أيضًا بأعضاء حرس الحدود خلال الزيارة، حيث ستتذكر المرشحة البالغة من العمر 59 عامًا حياتها المهنية السابقة كمدعية عامة تتعامل مع عصابات تهريب المخدرات عبر الحدود، وفقًا للحملة.
ولطالما نظر الجمهوريون إلى هاريس على أنها ضعيفة فيما يتعلق بالهجرة والاقتصاد.
وأظهرت استطلاعات الرأي مؤخرا أنها تتقدم على بايدن في هذه القضية منذ أن خلفته كمرشحة الحزب، على الرغم من أن ترامب لا يزال متقدما بفارق كبير بما يكفي لتبرير زيارة الجمعة.

“احفظ سعر تذكرته.”

وشدد ترامب على لهجته المناهضة للهجرة. ويعتقد الملياردير البالغ من العمر 78 عاما أن هذا يلقى صدى لدى قاعدة ناخبيه، ومعظمهم من العمال البيض.
وعشية زيارة هاريس، انتقد نائبة الرئيس ووصفها بأنها “مهندسة هذا الدمار” وقال إنها “دمرت بالكامل” الحدود الجنوبية مع المكسيك.
وقال للصحفيين في نيويورك يوم الخميس: “كان عليها أن توفر سعر تذكرتها. » “يجب أن تعود إلى البيت الأبيض وتطلب من الرئيس إغلاق الحدود.”
وقال: “لقد شهد الأمريكيون تدمير مجتمعاتهم بسبب هذا التدفق المفاجئ والخانق للأجانب غير الشرعيين. إنها عملية مسح. “إنه غزو.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى