أخبار العالم

الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار

واشنطن- وام

أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عن دعم مالي للمستشفى الوطني للأطفال في واشنطن بقيمة 35 مليون دولار أمريكي لتعزيز مبادراته الصحية الاستراتيجية التي ستركز على صحة ما قبل الولادة وحديثي الولادة والأمهات، تزامناً مع زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم . زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله». في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويواصل هذا الدعم الجديد شراكة استمرت 30 عامًا وأسفرت عن 82 براءة اختراع وإنجازات طبية أمريكية للأطفال وأسرهم. ويعزز هذا الدعم الشراكة الإنسانية طويلة الأمد بين دولة الإمارات والمنظمة الوطنية للأطفال. حيث تزور أكثر من 100 أسرة إماراتية المستشفى الوطني للأطفال كل عام لتلقي الرعاية الطبية المتقدمة والعلاج المنقذ لحياة الأطفال.
يركز الباحثون في مركز أبحاث صحة ما قبل الولادة وحديثي الولادة والأمهات على دور عوامل الفترة المحيطة بالولادة، بما في ذلك التوتر والقلق والاكتئاب الذي قد تعاني منه الأم ويؤثر على نمو دماغ الطفل، من بين عوامل أخرى.
وقالت ميشيل رايلي براون، الرئيس والمدير التنفيذي للمستشفى الوطني للأطفال، إن الأطفال في منطقة واشنطن العاصمة ومختلف أنحاء العالم يستفيدون بشكل كبير من الإنجازات الناتجة عن الشراكة المهمة الممتدة منذ عقود بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمستشفى الوطني للأطفال. معرباً عن شكره وامتنانه للدعم الجديد الذي أعلنته دولة الإمارات لتعزيز مبادرات المستشفى.
وأكدت أن هذا الدعم سيكون له أثر إيجابي على الأطفال وأسرهم وفرق الباحثين والمتخصصين الذين يكرسون حياتهم لتطوير الرعاية الطبية المبتكرة.
وقال يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة إن الشراكة بين الإمارات والمستشفى الوطني للأطفال ساعدت في تغيير حياة عدد لا يحصى من الأطفال والأسر في منطقة واشنطن والإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء العالم. مؤكداً أن دعم الإمارات المستمر للمستشفى يهدف إلى تحقيق الابتكارات الرائدة في طب الأطفال وتزويدهم بأحدث العلاجات.
وقال حمد النعيمي، والد أحد مرضى المستشفى الوطني للأطفال، إن تلقي العلاج لطفلنا في المستشفى الوطني للأطفال يعني الحصول على رعاية متخصصة للأطفال من مؤسسة مرموقة متخصصة في صحة الأطفال، وهو ما يمنحنا الثقة والاطمئنان بأن ابننا هو الحصول على أفضل رعاية طبية ممكنة، يقدمها خبراء يفهمون احتياجات الأطفال. ويعطونهم الأولوية.
وأكد أن العلاقة القوية بين دولة الإمارات والمستشفى الوطني للأطفال تشكل رابطاً قيماً يعمل على تحسين الرعاية الصحية للأطفال في بلدنا، كما يتيح لهم الاستفادة من العلاجات المتقدمة والابتكارات الطبية والخبرات التي قد لا تكون متاحة بطريقة أخرى. المتاحة، مع التشديد على أنها تمثل التزاما بتحسين صحة الأطفال ورفاههم من خلال التعاون الدولي.
افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة عيادة طبية في واشنطن العاصمة عام 1991، ومنذ ذلك الحين، زار آلاف المرضى الإماراتيين المستشفى الوطني للأطفال لتلقي الرعاية التي ستغير حياتهم.
وساهمت الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية في دعم المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن بمبلغ 150 مليون دولار لإنشاء “معهد الشيخ زايد للابتكار في جراحة الأطفال” ومبلغ 30 مليون دولار لإنشاء “مركز البحث والابتكار”. مجمع”، وذلك ضمن رؤية الدولة لتحسين حياة الأطفال في مختلف أنحاء العالم من خلال دعم تطوير العلاجات المنقذة للحياة وتحسين مستويات الخدمات الصحية المبتكرة المقدمة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى