أخبار العالم

خطة التحفيز الصينية تُهدي برنارد أرنو 17 مليار دولار

ارتفع صافي ثروة برنارد أرنو 17 مليار دولار إلى 201 مليار دولار يوم الخميس، وهي ثالث أكبر زيادة له في يوم واحد، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، بعد أن أعطى كبار قادة الصين الضوء الأخضر لتحفيز ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقفزت أسهم LVMH بنسبة 9.9%، مراهنة على أن إجراءات التحفيز التي اتخذها المكتب السياسي الصيني ستعيد شهية البلاد للسلع الفاخرة.
أرنو، 75 عامًا، هو رابع أغنى شخص في العالم، حيث ترتبط ثروته بالكامل تقريبًا بحصته البالغة 48٪ في LVMH، وفقًا لمؤشر بلومبرج للثروة. انخفضت أسهم أكبر شركة تصنيع للسلع الفاخرة في العالم من حيث القيمة السوقية بنسبة 7.5٪ منذ بداية العام، حيث أضر تباطؤ الطلب الصيني والإنفاق الاستهلاكي المتردد بأرباح LVMH.
لكن خطاب المسؤولين الصينيين يوم الخميس يسلط الضوء على الجهود المبذولة لإنعاش النمو والالتزامات بدعم الإنفاق المالي وتحقيق الاستقرار في القطاع العقاري المتعثر، مما يوفر زخمًا إيجابيًا لتوقعات الاستهلاك الضعيفة في البلاد.
استحوذت آسيا على 38% من مبيعات LVMH في عام 2023، وتمثل الصين شريحة كبيرة من تلك الكعكة.
أرنو ليس الملياردير الوحيد الذي يستفيد من تدابير التحفيز الصينية. أضاف مؤسس BDD Holdings كولين هوانغ، الذي فقد لقبه كأغنى شخص في الصين الشهر الماضي بعد أن توقعت الشركة نموًا ضعيفًا في المبيعات، 5 مليارات دولار يوم الخميس مع زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية لأسهم شركته بنسبة 14٪. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى