أخبار العالم

«مصدر» تتطلع لمزيد من مشروعات الطاقة المتجددة في أيبيريا

وقال مسؤول للطاقة المتجددة في مصدر لرويترز: “تتطلع الشركة إلى تعزيز وجودها في المنطقة الإيبيرية، بعد أن أبرمت اتفاقيتين هناك في الأشهر الأخيرة. »
وأبرمت “مصدر” هذا الأسبوع ثاني صفقة كبرى للطاقة المتجددة خلال شهرين في إسبانيا، حيث اشترت شركة “سايتا ييلد” من شركة “بروكفيلد” الكندية مقابل 1.4 مليار دولار.
وفي يوليو/تموز، وافقت على الاستحواذ على حصة أقلية في محفظة مكونة من مشروعين للطاقة الشمسية جيجاوات تسيطر عليهما شركة إنديسا، وهي شركة تابعة لشركة إينيل الإيطالية.
اهتمام كبير
وقال فيصل طاهر، رئيس قسم الاندماج والاستحواذ في “مصدر”: “إن حقيقة إبرامنا صفقتين خلال شهرين يظهر أننا مهتمون جداً بالسوق الإسبانية”، مؤكداً أن “الشركة تعمل على بناء كيان سينضم إلى السوق الإسبانية”. المدافعون الرئيسيون عن الطاقات المتجددة في العالم.
وقال إن المشاريع، التي تعتمد معظمها على طاقة الرياح بقدرة 745 ميجاوات، مملوكة لشركة سايتا التي تعمل في تطوير وتملك وتشغيل أصول الطاقة المتجددة، ومشروعات قيد التطوير بقدرة 1.6 جيجاوات في عام 2019. إسبانيا. والبرتغال، مع 90 موظفًا، مما يوفر أساسًا متينًا للنمو في المنطقة الأيبيرية وخارجها.
واستثمرت مصدر، التي تهدف إلى الوصول إلى 100 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، حتى الآن في مشاريع للطاقة المتجددة بقيمة 30 مليار دولار لإنتاج ما يقرب من 20 جيجاوات على مستوى العالم، دون احتساب الوترين الأخيرين.
وقال طاهر: “ستبحث “مصدر” عن فرص جديدة محتملة مع الشركاء الحاليين مثل “إنديسا” و”إيبردرولا”، لكنها أيضاً منفتحة على شراكات جديدة في ظل ظروف جيدة وعلى أساس نهج انتقائي للغاية”. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى