أخبار العالم

قرقاش: علاقة الإمارات بواشنطن مؤسسية أيّاً كان الرئيس

ووصف الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة علاقة الإمارات مع الولايات المتحدة بأنها “مؤسسية” بغض النظر عما إذا كان الرئيس ديمقراطيا أو جمهوريا.
وناقش قرقاش، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في نيويورك، الخميس، لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مع الرئيسين السابقين دونالد ترامب وجورج دبليو بوش، خلال فترة ولايته. . رحلة إلى واشنطن هذا الأسبوع. حيث التقى في البداية بالرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.
الشرق الأوسط
وفيما يتعلق بالقضية السياسية والوضع المتوتر في الشرق الأوسط، قال قرقاش إنه لا ينبغي للولايات المتحدة أن تتردد في ممارسة نفوذها على إسرائيل ودفعها نحو وقف إطلاق النار في الصراعات التي تهدد بالتصعيد إلى الشرق الأوسط بأكمله.
وقال قرقاش: “هناك أوقات يُتوقع فيها من الولايات المتحدة أن تفعل الكثير للاستفادة من علاقاتها مع إسرائيل.
وحذر قائلا إن الولايات المتحدة عنصر إيجابي في المنطقة وغيابها سيؤدي في الواقع إلى فراغ إشكالي.
وذكرت بلومبرج أن إسرائيل شنت غارات جوية في وقت سابق من هذا الأسبوع على أهداف في جنوب لبنان، مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص وإصابة الآلاف. فيما تستمر الحرب في قطاع غزة بعد مرور عام تقريبًا.
وقال قرقاش: “نحن قلقون للغاية بشأن التصعيد في لبنان ولا نريد أن نرى كارثة إنسانية أو المزيد من التصعيد. »
وأضاف: “إن الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يجب أن تهدف إلى منع حدوث مواجهة شاملة من شأنها أن تجر المزيد من الدول إلى الصراع”. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى