أخبار العالم

إجراءات التحفيز الصينية تدعم العملات الحساسة للمخاطر

انخفض الين اليوم الجمعة قبيل إعلان نتائج الجولة الثانية من انتخابات قيادة الحزب الحاكم التي ستحدد رئيس وزراء اليابان المقبل، في حين ظلت العملات الحساسة للمخاطر مرتفعة بفضل سلسلة من إجراءات التحفيز التي اتخذتها الصين.
وتراجع الين أكثر من واحد بالمئة إلى 146.495 للدولار، مسجلا أدنى مستوياته منذ 3 سبتمبر/أيلول، قبل إعلان نتائج انتخابات الإعادة للحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، والتي فاز فيها وزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا باللقب. زعيم الحزب ثم رئيس وزراء اليابان التالي.
وفي الوقت نفسه، تم الحفاظ على الرغبة في المخاطرة بفضل إجراءات التحفيز التي اتخذتها الصين هذا الأسبوع، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم والسلع والعملات الحساسة للمخاطر.
وتضمنت الإجراءات خفض متطلبات احتياطي السيولة للبنوك بمقدار 50 نقطة أساس لتوفير المزيد من الأموال للإقراض، بالإضافة إلى سلسلة من التخفيضات في أسعار الفائدة الرئيسية.
وانخفض الجنيه الاسترليني قليلا إلى 1.3381 دولار، لكنه ظل قرب أعلى مستوى في عامين ونصف العام الذي لامسه هذا الأسبوع.
الاسترالية والنيوزيلندية
وظل الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بالقرب من أعلى مستوياتهما منذ عدة سنوات بفضل خطط التحفيز الصينية.
ونزل الدولار الأسترالي إلى 0.68705 دولار أمريكي، لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في 18 شهرا الذي لامسه يوم الأربعاء.
وفي أحدث التعاملات، سجل الدولار النيوزيلندي 0.6298 دولارًا أمريكيًا، ليظل بالقرب من أعلى مستوى له في تسعة أشهر.
وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بما في ذلك الين واليورو، 100.86 نقطة في التعاملات الأخيرة، ليظل بالقرب من أدنى مستوى في 14 شهرا عند 100.21 نقطة الذي سجله. الأربعاء.
وأغلق اليورو عند 1.11615 دولار، وهو ما يقل قليلا عن أعلى مستوى في 14 شهرا البالغ 1.1214 دولار الذي سجله يوم الأربعاء.
وينتظر المستثمرون صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدوره يوم الجمعة، لكن المحللين لا يتوقعون أن تؤدي البيانات إلى تغيير كبير في توقعات السوق لمعدلات الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى