أخبار العالم

سلطان بن أحمد: بتوجيهات القيادة نسعى لتوفير حياة صحية مستقرّة للجميع

الشارقة: “الخليج”
وضع سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح اليوم السبت، حجر الأساس لمشروعي مستوصف الريح المرسلة وشبكة مياه الشرب، التي ترعاها مؤسسة الشارقة للإعلام. هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، في قرية أكتوبر بجمهورية قيرغيزستان.
وأكد سموه أهمية العمل الخيري والمشاريع الإنسانية للوصول إلى المحتاجين والمرضى حول العالم، وإطلاق المشاريع الخيرية المختلفة، مثل بناء المستشفيات ودعم وعلاج المرضى وإنشاء شبكات مياه الشرب.
مؤكداً أن دولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص ملتزمتان بهذا الدور الذي ينسجم مع توجيهات القادة الحكماء الهادفة إلى ضمان حياة صحية ومستقرة وآمنة لكل فرد في العالم.
وأكد سموه أن وضع حجر الأساس للمستوصف الذي يقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات ومعالجة شبكة مياه الشرب التي تخدم قرية أكتوبر في قيرغيزستان، يأتي امتداداً لسلسلة المشاريع الخيرية التي بدأت في العام الماضي. مدينة أسوان المصرية. المحافظة في يوليو الماضي. مؤكداً أن الحملات العلاجية الخيرية ستستمر في الدول والمناطق الأخرى، ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من المحتاجين والمرضى في العالم.
وأوضح أن الهدف من هذه الحملات الطبية الخيرية هو تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية التي يستفيد منها المحتاجون غير القادرين على تحمل نفقات وتكاليف العلاج، وتقديم المساعدات الخيرية والتبرعات من أهل الخير. لمن يستحق ذلك، من خلال الجهات الرسمية في الدولة.
وأعرب سموه عن خالص شكره للمتبرعين والمساهمين في الحملات والبرامج الخيرية المختلفة، التي تعد جزءاً من الدعم العلاجي الذي تقدمه المستشفيات للمحتاجين، بتبرعاتهم السخية، من خلال البرامج الخيرية مثل “الألم والأمل” و”الأمل”. “Sent Wind”، الذي يستعرض الحالات الإنسانية.
سائلين الله عز وجل أن يتقبلهم ويبارك في عملهم وأن يمن على كل مريض بالشفاء العاجل.
وفور وصوله قام سموه بزراعة شتلات في موقع مستوصف الريح المرسلة، وبذلك وضع الحجر الأول للمستوصف.
ومن ثم زيارة المعرض المصاحب والذي يتضمن مخططات ومعلومات عن المبنى الجديد والذي يقع على مساحة 350 متر مربع. وتضم عدة تخصصات منها: الطب العام، الأطباء الاستشاريون، الأشعة، عيادات النساء والولادة والمختبرات الطبية.
واستمع سموه إلى شرح تفصيلي عن مراحل إنشاء مبنى المستوصف الجديد الذي سيخدم 14 ألف مستفيد من سكان المنطقة وضواحيها. وتعرف على عمليات الإحلال والتجديد وزيادة الطاقة الاستيعابية وعدد الأطباء. الأقسام والتخصصات التي تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية لسكان المنطقة، والمرافق الطبية لخدمة الكثافة السكانية وتوفير الجهد والمال والخدمات الطبية المتخصصة المختلفة.
وألقى حاكم منطقة أكتوبر كلمة رحب فيها بسمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، معرباً عن شكره وامتنانه لإمارة الشارقة على جهودها الخيرية ومد يد العون للمحتاجين والمرضى في العالم. . . وأوضح أن أهالي المنطقة يقطعون مسافات طويلة للحصول على الخدمات العلاجية، بسبب تواضع حجم المستوصف وعدم توفر التخصصات الطبية. مؤكداً أنه مع وجود مستوصف الريح المرسلة سيكون من الأسهل على جميع الأسر والمقيمين في المناطق المجاورة الحصول على الخدمات العلاجية.
ثم توجه بعد ذلك إلى موقع إنشاء شبكة مياه الشرب بمنطقة أكتوبر والتي تستهدف تغطية المنطقة بالكامل والحد من انتشار الأمراض بسبب المياه الملوثة وتقليل معاناة السكان لنقل مياه الشرب من المناطق النائية.
ووضع سموه حجر الأساس لشبكة مياه الشرب الجديدة التي تتضمن شبكة تمديد مياه ببئر ارتوازية بطول 15 ألف متر، وخزان مياه بسعة 21 ألف جالون، وتركيب تمديدات حديثة لـ 700 وحدة سكنية يستفيد منها 4000 نسمة الناس. شخص، ونقطتي توزيع تخدم المارة في المنطقة.
وتسلم سموه من وفد المنطقة هدايا تذكارية شعبية، ملتقطاً معهم الصور التذكارية.
البرنامج الإذاعي “الريح المرسلة” يبث كل عام خلال شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع “جمعية الشارقة الخيرية”، ويتم من خلاله استعراض العديد من المشاريع والحملات الخيرية والإنسانية، لتحفيز أصحاب الأيادي الصالحة للمساعدة في توفير مظلة الخير والبركات في المناطق النائية من الدول التي تضمها. مشاريع الجمعية التي تصل إلى 110 دولة.
وتم وضع حجر الأساس بحضور سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام: الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس جمعية الشارقة الخيرية، ومحمد حسن خلف، مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون، طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد العبيد مدير مدينة الشارقة للإعلام “شمس”، وسالم الغيثي مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة الهيئة، وعبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، بالإضافة إلى عدد من المديرين والمسؤولين من منطقة أكتوبر بجمهورية قيرغيزستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى