أخبار العالم

عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون والشراكة مع عدد من وزراء الخارجية

نيويورك / وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، على حدة، في نيويورك، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
والتقى سموه مع أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وبايبا براغا نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية لاتفيا، والدكتور إيان بورغ وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة في الجمهورية. . من مالطا، ومحمد حسن، وزير خارجية ماليزيا، والدكتورة فيفيان بالاكريشنان، وزير خارجية جمهورية سنغافورة، ومكسيم ريزينكوف، وزير خارجية بيلاروسيا، وديانا موندينو، وزيرة الخارجية والتجارة الدولية والخارجية. التجارة الدولية. عبادة جمهورية الأرجنتين، وجيورجوس جرابتريتيس، وزير خارجية جمهورية اليونان.
وناقش سموه ووزراء الخارجية كافة القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما تطرقت المناقشات إلى أهمية التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية ودوره في دعم أهداف التنمية المستدامة العالمية.
وجرى بحث التعاون والشراكة الثنائية في العديد من المجالات، منها الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتعليم والأمن الغذائي والصحة والثقافة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العالية والطاقات المتجددة والمناخ.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزراء الخارجية، مشيراً إلى نهج دولة الإمارات الثابت في تطوير وترسيخ أسس علاقاتها مع الدول الصديقة حول العالم، بما يلبي التطلعات التنموية المشتركة، ويدعم جهود تحقيق التنمية المستدامة. الازدهار الاقتصادي. ، وتعزيز قيم التعايش والتسامح على المستوى الإقليمي والعالمي.
كما ناقش سموه خلال اجتماعاته مع وزراء الخارجية التطورات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والعالمي والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وانعكاساتها على السلم والأمن الدوليين.
وفي سياق متصل عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اجتماعاً مشتركاً مع السيدة كومفورت إيرو الرئيس التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية، تم خلاله بحث سبل التعاون بين دولة الإمارات ومجموعة الأزمات الدولية، لا سيما على المستوى الإنساني في المنطقة. في ضوء التحديات الراهنة التي تواجهها العديد من مناطق العالم.
كما عقد سموه اجتماعاً مشتركاً مع ميريانا سبولياريك إيجر، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحثا خلاله التعاون المشترك في المجال الإنساني والإغاثي، وجهود تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة. . ودور دولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في جميع أنحاء العالم.
وجرى اللقاء بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وأحمد بن علي الصايغ وزير دولة، ولانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، ويوسف ماني العتيبة، الإمارات. سفير لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. الولايات المتحدة الأمريكية، سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وعمران شرف، مساعد وزير الخارجية للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة، والسفير محمد أبو شهاب، الممثل الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة. . الأمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى