أخبار العالم

النفط يتراجع ويتجه لتسجيل 4% خسائر أسبوعية

تراجعت أسعار النفط، الجمعة، متجهة صوب تسجيل خسائر أسبوعية في ظل توقعات بعودة الإنتاج الليبي وزيادة إنتاج أوبك+.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر بنسبة 0.25٪ إلى 71.42 دولارًا للبرميل وتتجه لخسارة حوالي 4٪ هذا الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 0.28% إلى 67.48 دولارًا للبرميل، كما انخفضت بنحو 6% خلال الأسبوع.

جاء ذلك على خلفية أنباء متداولة عن نية أوبك+ المضي قدما في خطة زيادة إنتاج النفط في ديسمبر/كانون الأول، رغم أن مصادر مطلعة أوضحت لرويترز أن هذا الأمر سيكون له تأثير محدود على السوق حيث سينفذ بعض أعضاء التحالف خطة لزيادة إنتاج النفط في ديسمبر/كانون الأول المقبل. زيادة إنتاج النفط. تخطط لإجراء تخفيضات أكبر من الموعد النهائي للتعويض عن الإنتاج الزائد في فترات أبكر من تلك المتفق عليها.

وقعت الأطراف الليبية المتصارعة، أمس الخميس، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة بشأن عملية تعيين محافظ البنك المركزي وأعضاء لجنة السياسة النقدية. وأثار ذلك احتمال عودة إنتاج النفط في المناطق الشرقية، مما عزز المخاوف من وفرة المعروض في السوق العالمية.

إن مجموعة الإجراءات النقدية التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء الماضي والتي نفذتها الصين على التوالي جعلت من الممكن الحد من خسائر الذهب الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى