أخبار العالم

روسيا توقف 6 أشخاص على خلفية هجمات تخريب

موسكو – أ ف ب
أعلنت أجهزة الأمن الروسية، الخميس، اعتقال ستة أشخاص، بينهم ثلاثة مراهقين، متهمين بإضرام النار في معدات السكك الحديدية والاتصالات بناء على أوامر من أجهزة المخابرات الأوكرانية.
منذ بداية الحرب في أوكرانيا، اعتقلت السلطات أكثر من 100 روسي متهمين بارتكاب أعمال تخريب وإشعال النيران ضد مواقع عسكرية وسكك حديدية وغيرها من البنية التحتية. ووصفتهم موسكو بـ”الخونة” و”المخربين” وعاقبتهم. مع أحكام بالسجن لفترات طويلة.
أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنه “أوقف ستة مواطنين متورطين في هجمات حرق متعمد على البنية التحتية للسكك الحديدية والاتصالات”، مضيفًا أن أصغر المشتبه بهم من مواليد عام 2009.
وقالت الوكالة إن المعتقلين “تم تجنيدهم من قبل أجهزة المخابرات الأوكرانية للقيام بأنشطة إجرامية مقابل مبلغ يتراوح بين 10 آلاف و15 ألف روبل (108 إلى 162 دولارًا)”.
وفي مقطع فيديو نشرته وسائل الإعلام الرسمية، تم تصوير ضباط أمن مسلحين وهم يتعاملون مع شبان على الأرض بجوار حافلة صغيرة بيضاء على جانب الطريق.
ويمكن رؤية رجل يتم استجوابه وهو مقيد اليدين ووجهه للأسفل في السيارة.
وقال آخر إن أحد مسؤولي التجنيد تواصل معه ومع آخرين عبر تطبيق تيليغرام واقترح عليهم تنفيذ هجمات، مشيراً إلى أنهم أحرقوا ثلاثة أبراج للهواتف المحمولة.
وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إن المحققين فتحوا تحقيقات في تهم “الإرهاب” و”الخيانة” وأن المشتبه بهم يواجهون السجن مدى الحياة.
وذكرت الوكالة أن المشتبه بهم ينحدرون من سيبيريا ووسط وجنوب روسيا.
ألقت روسيا القبض على مراهقين، الأربعاء، يشتبه في قيامهما بإضرام النار في مروحية عسكرية في مدينة أومسك السيبيرية، ويواجهان عقوبة السجن 20 عاما بتهم “الإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى