أخبار العالم

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تستقطب رعاية 18 مؤسسة محلية وعالمية

دبي: “الخليج”
أعلنت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر عن شراكات استراتيجية مع 18 مؤسسة محلية وإقليمية وعالمية كبرى لرعاية الدورة العاشرة للقمة التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتقام القمة العالمية للاقتصاد الأخضر سنوياً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وينظمه المجلس الأعلى للطاقة في دبي. هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر. وتنعقد القمة هذا العام تحت شعار “تمكين الجهود العالمية: خلق الفرص ودفع عجلة التنمية”.
الاقتصاد المستدام
وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، المدير العام والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر: «تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، تواصل القمة العالمية للاقتصاد الأخضر القيام بدورها في تعزيز حركة المناخ العالمية وإرساء أسس الاقتصاد الأخضر المستدام. عدد كبير من المؤسسات الوطنية والدولية في جلسة القمة هذه، حيث نتشارك الرؤى والأهداف لبناء مستقبل مستدام، وتعزيز التعاون العالمي، وتمكين التقدم في التقنيات والحلول الخضراء، وخلق فرص جديدة تعود بالنفع الآن وفي المستقبل. أجيال. »
مؤتمر الأطراف
وأضاف الطاير: «تستقطب القمة هذا العام نخبة من القادة وصناع السياسات من جميع أنحاء العالم لتعزيز الحوار والتعاون لتحقيق اقتصاد أخضر مستدام. وتستفيد القمة من الزخم المكتسب من الدورة الثامنة والعشرين للمؤتمر. الأطراف الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) التي استضافتها دولة الإمارات العام الماضي في مدينة إكسبو دبي، وذلك باستخدام الابتكار وتعزيز التعاون الدولي وإشراك جميع أصحاب المصلحة في الجهود المبذولة لتحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ تغير المناخ (COP28). التنمية المستدامة والتحول العادل والعالمي للطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى