أخبار العالم

منظمات تطلق حملة جمع مساعدات للنازحين

أعلنت منظمات غير حكومية، أمس الخميس، إطلاق حملة لجمع مساعدات طارئة لدعم عشرات الآلاف من النازحين بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان، داعية إلى وقف “فوري” للأعمال العدائية وحماية الوصول. للمساعدة.
ومن بين هذه المنظمات منظمة كير، التي قالت في بيان لها: “مع تصاعد العنف، تدعو منظمة كير إلى وضع حد فوري للتصعيد وتطلق استجابة إنسانية لمساعدة السكان المتضررين الذين أجبروا على الفرار. »
من جهتها، أطلقت منظمة أوكسفام نداء لجمع المساعدات للنازحين “من خلال تزويدهم بمياه الشرب ومرافق الصرف الصحي والأموال التي يحتاجونها في حالة الطوارئ والمواد الغذائية ومنتجات النظافة”.
وفي السياق نفسه، تدعم بعض المنظمات مثل منظمة “Le Socor” الفرنسية الشركاء المحليين.
وبعد سداد الدفعة الأولى البالغة 50 ألف يورو، أعلنت المنظمة غير الحكومية أنها ستفرج عن 100 ألف يورو من صندوق الطوارئ الخاص بها لمساعدة النازحين المستضافين في المدارس، ولا سيما من خلال توفير الفرش والبطانيات والوجبات المطبوخة والمولدات الكهربائية. ، والمساعدة النفسية.
من جانبها، أطلقت منظمة “SOS Chrétiens de l’Est” نداء لجمع التبرعات لمساعدة النازحين، وحذرت من “الأزمة الإنسانية التي تجتاح جنوب لبنان” وحثت “المجتمع الدولي على العمل من أجل تهدئة فورية للنازحين”. صراع. “.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى