أخبار العالم

محمد بن راشد: نقرأ المستقبل جيداً

دبي: “الخليج”

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات ودبي تمتلكان رؤى فريدة وخريطة طريق محددة ستكملان من خلالها مسيرتهما التنموية خلال العقد المقبل. مع التركيز على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والاستثمارية والتنموية.

وأضاف سموه: «إننا نقرأ المستقبل جيداً، ونراقب المتغيرات العالمية ونواكب سريعاً فرصه الإيجابية.. وكل هذا التأثير الدولي الذي ترونه على دولة الإمارات وسمعتها العالمية كأداة للبناء والتغيير الإيجابي». نضع بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مصلحة الإنسان وسعادة الإنسان في كافة بقاع الأرض.

صورة

جاء ذلك خلال لقاء سموه بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رئيس مجلس الإدارة رئيس هيئة مركز دبي التجاري العالمي، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي وعضو مجلس دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، في قصر زعبيل، السير مارك تاكر رئيس مجلس إدارة مجموعة HSBC المصرفية، ولفيف من شخصيات الدولة ورؤساء ومديري الإدارات والمنظمات والمؤسسات والقيادات النسائية وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال، والأعضاء للمجلس الوطني الاتحادي، كجزء من المجلس الأسبوعي لصاحب السمو.

صورة
1

قواعد راسخة

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء إن دولة الإمارات أرست أسس مسيرة تنموية ملهمة من خلال شراكة نموذجية بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأكد سموه أن الدولة تضرب المثل من خلال توفير أفضل الظروف الممكنة لازدهار عالم الأعمال، سواء رجال الأعمال في الدولة أو المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، لتبني أفضلهم، بما يخدم التنمية. الجهود التي تهدف إلى تحقيق الفائدة للجميع.

وأضاف سموه: «لقد أسسنا في دبي بيئة أعمال ملائمة تقوم على الانفتاح والمرونة والشفافية، وفق قواعد تنظيمية تخضع للتقييم والمراجعة المستمرة. دبي سابقة لعصرها وهي شريك اقتصادي عالمي. ومركز جاذب ومؤثر للقطاعات الإبداعية المستقبلية. كما نؤمن بدور قطاع الأعمال في تحقيق الأهداف التنموية التي تم إقرارها للمرحلة القادمة. كما نريد ضمان أفضل الظروف والإمكانيات التي تدعم التنمية. نمو أنشطة شركائنا.

صورة
1

الإنجازات والنجاحات

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، أن دبي مرادف للإبداع والابتكار، ورمز الرخاء والتنمية المستدامة، ونموذج للمدن الرقمية المتقدمة المعنية بسعادة المواطنين والمقيمين والزوار. وما حققته الإمارة من إنجازات ونجاحات على مدى العقود الماضية هو نتاج منظومة عمل عالمية ومهارات وطنية تحب التحدي والنجاح.

كما أكد سموه على العمل المستمر لتعزيز البنية التحتية لدعم مستقبل التنمية الشاملة في دبي، في ظل معدلات النمو الكبيرة التي تسجلها الإمارة ومكانتها المتنامية كمركز رئيسي للاستثمار في المنطقة، وحلقة أساسية للتنمية العالمية. . خطوط تجارية ووجهة سياحية مفضلة للزوار من جميع أنحاء العالم.

وتداول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، مع الحضور، للأفكار والرؤى والمقترحات التي من شأنها أن تساهم في دفع جهود التطوير والتحديث في مختلف القطاعات. كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المرتبطة بمسيرة التنمية المستدامة الشاملة في دبي، والإنجازات التي تشهدها، وأثر التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في تنفيذ أهداف الخطط الاستراتيجية الموضوعة للعقد المقبل، وسبل تعزيز هذه الشراكة التي طالما كانت نموذجا بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

صورة
1

جسور التعاون

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر زعبيل، السير مارك تاكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة HSBC المصرفية، إحدى أكبر مجموعات الخدمات المصرفية والمالية في العالم، وذلك على هامش أسبوعية سموه . المجلس في قصر زعبيل.

وأكد سموه خلال اللقاء حرص دبي على مد جسور التعاون والشراكة مع المؤسسات المالية والاستثمارية العالمية، بما يمهد لخلق مستقبل جديد حافل بالفرص للقطاع المالي والمصرفي إقليمياً، مشيداً سموه بالإمكانيات التي توفرها دبي العروض لعالم الأعمال، بما في ذلك البنية التحتية والتشريعات الموثوقة للغاية التي تواكب التغييرات. السوق العالمية سريعة التوسع، مما يمكن الشركات والمجموعات المالية من توسيع نطاق أنشطتها واكتشاف آفاق جديدة للنمو والنجاح. سوق متنامية وسريعة التطور.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الطرفين، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه دبي للقطاع المالي والجاذبية التي يوفرها لمجتمع المال والأعمال العالمي، فضلاً عن رغبة حكومة دبي في تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية الكبرى. ، كجزء من شراكة مبنية على الثقة المتبادلة.

كما ناقش الاجتماع مجمل عمل المجموعة والخدمات النوعية التي تقدمها للمنطقة من مقرها الإقليمي في دبي والذي يمثل نقطة انطلاق إقليمية، وخطط المجموعة التوسعية في منطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة وكيفية الاستفادة من العديد من الفرص المصاحبة للنمو الذي تحققه دبي كقاعدة رئيسية للخدمات المالية والمصرفية ومركز أعمال رئيسي، يتواجد بنك HSBC في دبي منذ 76 عاماً ويعتبر أكبر بنك أجنبي في الدولة. الإمارات العربية المتحدة. وتقدم خدماتها لأكثر من 40 مليون شخص في أكثر من 62 دولة حول العالم، ووصل صافي أرباحها في الإمارات إلى مليار دولار خلال عام 2023 وتوظف 590 مواطناً إماراتياً.

صورة
1

من الصحراء إلى الفضاء

وحضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال المجلس الأسبوعي محاضرة قدمها رائد الفضاء الإماراتي محمد الملا بعنوان “من الصحراء إلى الفضاء” ناقشت تاريخ الإمارات مع الفضاء قصة سجلها التاريخ مع الفضاء. حلم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. رحمه الله، الذي آمن بقدرة شعب الإمارات والعرب على تحقيق المعجزات، والذي لا يزال يُذكر باستقباله عام 1974 من قبل وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا). )، بعد مهمة “أبولو” التاريخية التي نقلت الإنسان إلى سطح القمر. وشهد هذا اللقاء العديد من الرسائل المهمة التي عكست رؤية زايد وطموحه لتحقيق إنجازات نوعية في مجال الفضاء تليق بمكانة الفضاء. الإمارات والعرب.

وقال الملا: «بوصولنا إلى المريخ، أوفت الإمارات بالوعد الذي قطعته على نفسها قبل نصف قرن بأن تصبح عضواً في نادي الكبار في عالم الفضاء.. ومشروعنا الفضائي ليس كذلك». مجرد مشروع فضائي رؤية استراتيجية للمستقبل… لكنها دليل حي على ما يمكن أن تفعله الأمم في الحاضر والمستقبل.

صورة
1

زايد وراشد

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، كتاب “سبعون عاماً مع الشيخ زايد والشيخ راشد.. السيرة الذاتية” هدية من الشيخ هلال بن ذياب بن هلال آل نهيان وإخوانه الشيخ سلطان بن ذياب بن هلال آل نهيان والشيخ خليفة بن ذياب بن هلال آل نهيان، خلال مشاركتهم في لقاء سموه الأسبوعي في قصر زعبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى