أخبار العالم

«القافلة الوردية» تقدم فحوصاً مجانية بمنطقة الجادة من 4 إلى 6 أكتوبر

الشارقة: “الخليج”
تنظم “القافلة الوردية” في منطقة الجادة بالشارقة فعالية توعية مجتمعية لمدة ثلاثة أيام خلال عطلة نهاية الأسبوع من 4 إلى 6 أكتوبر، يومياً من الساعة 4 عصراً إلى 10 مساءً، تتضمن فحوصات طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتنظيمها. .. الأنشطة التوعوية والتي تشمل أيضًا الألعاب الرياضية والمسابقات وورش العمل والأنشطة الترفيهية. وتهدف الفعالية إلى تحفيز التفاعل المجتمعي وتشجيع النساء والفتيات والرجال على إجراء فحوصات الكشف المبكر عن السرطان، بالإضافة إلى رفع الوعي حول أهمية دور الفحوصات الطبية في الكشف المبكر عن السرطان، من أجل المساعدة في تحسين فعالية العلاج. وفرص العلاج الكامل. ويهدف الحدث إلى أن يكون احتفالاً بالقيم المجتمعية والعائلية ويتيح لجميع أفراد المجتمع والعائلات فرصة الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المجانية وقضاء لحظات ممتعة مليئة بالمرح واللحظات الجميلة، في مزيد من الاستفادة من المرافق والتسوق الخبرات واكتساب المعرفة والوعي اللازم للوقاية من السرطان، تجسيداً لإيمان “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” ومسؤوليتها الاجتماعية.
برامج عائلية
ويتضمن الحدث الذي يقام في ساحة زاد بجوار شاحنات الجادة للأغذية، مجموعة متنوعة من البرامج العائلية التي تناسب جميع الفئات العمرية، بما في ذلك “حديقة الحيوانات الأليفة” التي تتيح للأطفال فرصة التعرف على الحيوانات الأليفة وتقديم الطعام لهم. لهم، و”منطقة الأطفال” التي تضم مجموعة من الألعاب الموجهة لمراحل الطفولة المبكرة والمتأخرة، مثل القفز على قلعة مطاطية، بالإضافة إلى “منطقة اللعب” المخصصة للزوار الصغار من الفتيات والفتيان. ويستضيف الحدث “سوق منبت” الذي يعرض منتجات صحية محلية الصنع، وسيخصص جزء من أرباحه لدعم جهود “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” في تقديم الدعم المالي والمعنوي لمرضى السرطان. كما خصصت القافلة “المتجر الوردي” لبيع مجموعة من المنتجات، والتي تستخدم جميع مبيعاتها لدعم مرضى السرطان وأسرهم.
الفحوصات الطبية
وتشارك في الفعالية جميع العيادات الطبية التابعة لـ”القافلة الوردية”، والتي تشمل العيادات المتنقلة والعيادات الصغيرة، لتقديم فحوصات مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى الرجال والنساء، واستضافة ورش عمل توعوية حول مكافحة السرطان وقاية. وكيفية إجراء الفحص الذاتي وأهمية إجراء الفحوصات الطبية الدورية، فضلاً عن ورش العمل المخصصة حصرياً لمرضى السرطان والناجين منه، والتي تساعد “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” على دعمها.
رعاية شاملة
وينظم الحدث بالتعاون مع مجموعة من الرعاة وهم: “شركة نفط الهلال الراعي الرئيسي، وشركة التطوير العقاري “أَرادَ” شريك مكان الحدث، بالإضافة إلى الراعي الفضي “الشارقة للإذاعة والتلفزيون”. هيئة التليفزيون”. وتضم قائمة الرعاة البرونزيين أيضاً شركة نفط الشارقة الوطنية (سنوك)، وشركة البناء السريع للمقاولات، وشركة إم إس دي للصناعات الدوائية (MSD)، ومدينة الشارقة للإعلام (شمس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى