أخبار العالم

«الهوية»: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل الحكومي

أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن قرار وزارة الصحة أبوظبي بإعفاء مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب المصرح لهم بتغيير حالة غرامة تأمينهم الصحي، يجسد الغرامة الأعلى . مستويات التكامل في منظومة العمل الحكومي بدولة الإمارات، وهذا يعكس أيضاً مدى استعداد جميع المؤسسات الحكومية في الدولة لدعم الطبيعة الإنسانية للمبادرة ووضع أطر الأنظمة القانونية والتشريعات لتنفيذها. بما يعزز مبادئ الاحترام وسيادة القانون بين أفراد المجتمع.
وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة: إن قرار دائرة الصحة أبوظبي بإعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي سيسهم في إنجاح مبادرة التأمين الصحي في الموعد النهائي لتسوية أوضاع المخالفين . وتحفيز المخالفين على التقدم لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي تقدمها المبادرة. وهذا يعكس أيضًا التوجه الإنساني للقسم.
وأوضح الخييلي أن المخالفين الذين يرغبون في تصحيح أوضاعهم يمكنهم البقاء في الدولة أو مغادرتها، وللاستفادة من فترة الإعفاء من غرامات التأمين الصحي يجب على كل من يرغب في الإقامة في الدولة وتمت الموافقة على طلبه أن يتخذ الإجراءات اللازمة على وجه السرعة. مبادرة الحصول على وثيقة التأمين الصحي.
وقالت بينة العواني المدير التنفيذي لقطاع تقديم التمويل الصحي في دائرة الصحة أبوظبي: إن قرار الإعفاء يأتي في إطار رغبة الوزارة في تسهيل الإجراءات لتمكين جميع أفراد المجتمع من الحصول على التغطية التأمينية.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى