أخبار العالم

صقر غباش يفتتح مبنى الأمانة العامة ل «الوطني» في المحيصنة بدبي

دبي: “الخليج”
افتتح صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أمس الخميس، مبنى الأمانة العامة للمجلس في منطقة المحيصنة الثانية بدبي، وذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة على توفير كافة التسهيلات اللازمة لتمكين أجهزة المجلس لممارسة صلاحياتها الدستورية. ودعم مهام الأمانة العامة في اختصاصاتها المختلفة.
حضر الافتتاح مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، وعدد من الأعضاء، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، ونواب الأمناء العامين.
وقام رئيس المجلس بزراعة شجرة الغاف في باحة الأمانة العامة لما لها من أهمية ثقافية وبيئية باعتبارها الشجرة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. واختير عام 2019 رمزاً لعام التسامح. رمز تاريخي وثقافي للاستقرار والسلام في بيئة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار صقر غباش إلى أن المجلس حظي منذ تأسيسه عام 1972 باهتمام ودعم غير محدود من الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه قادة الإمارات وقادة المجلس. إن الرحلة التي عاشها في زمن النار، بفضل الله عز وجل، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، نقلة نوعية في عملية تمكين المجلس وتعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار.
وقال: صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، ويواصل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، دعم هذا الاقتراح.
وأضاف أنه امتداداً لدعم القيادة الحكيمة للمجلس الوطني، تم تخصيص مبنى دائم لأمانة المجلس في دبي، بهدف تمكين أجهزة المجلس من القيام بأعمالها، وبشكل لتمكين لجان المجلس التي تعقد اجتماعاتها في فرع الأمانة العامة بدبي من القيام بمهامها وأعمالها مستفيدة من البيئة الفنية الموجودة في إطار أفضل الممارسات البرلمانية العالمية.
ويتميز المبنى الحائز على السعفة الفضية، بحسب تصنيف نظام دبي للأبنية الخضراء، بتطبيق أعلى معايير السلامة والبيئة والاستدامة، للمباني البيئية وللاستخدام الأمثل في المباني الحكومية.
ولضمان تطبيق معايير الاستدامة البيئية، توفر واجهات المبنى الإضاءة الطبيعية، كما تم تصميمها للاستفادة من الطاقة الشمسية. تتوفر بنية تحتية لمواقف السيارات وشحن المركبات الكهربائية، بالإضافة إلى أنظمة لتوفير الكهرباء والمياه.
تم تخصيص ثلاثة طوابق لقاعات اجتماعات اللجان البلدية والاجتماعات العامة والتدريب ومكاتب موظفي الأمانة العامة.
تتميز غرف الاجتماعات بأنظمة شبكات البيانات التقنية المتقدمة، وأنظمة الصوت والفيديو عالية الجودة، ومركز العمليات الأمنية المتقدم (SOC) وتبريد الخادم الموفر للطاقة، مما يساعد على تقليل الاستهلاك والحفاظ على الأداء الأمثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى