أخبار العالم

بعدما اتفقت عليه الإمارات وأمريكا.. ما هو «برنامج الدخول العالمي»؟

واشنطن- وام
وقعت الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية لإدراج الإمارات في «برنامج الدخول العالمي» الذي سيبدأ تنفيذه في أكتوبر 2024، على هامش زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في الولايات المتحدة الأمريكية.
ما هو برنامج الدخول العالمي؟
والبرنامج عبارة عن مبادرة أمريكية تهدف إلى تسهيل إجراءات الدخول للمسافرين عبر الموانئ والمطارات الأمريكية.
وتأتي الاتفاقية في إطار الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الأمنية وتسهيل التجارة والسفر بين البلدين.
يتيح هذا البرنامج للمسافرين إكمال إجراءات الدخول إلى الولايات المتحدة بسرعة مع تحسين الجوانب الأمنية.
المسافرون الذين يحصلون على بطاقة دخول بموجب هذا البرنامج، الذي يتحقق من الخلفيات الأمنية للمتقدمين، سيكملون إجراءات الدخول مباشرة من خلال أجهزة الفحص الآلي المثبتة في منافذ الدخول الجمركية والجمارك الأمريكية، أو عند الوصول إلى أي ميناء أمريكي آخر. الدخول، وبالتالي تجنب الانتظار الطويل وتعبئة النماذج الإضافية، ومع ذلك، لا يزال من الضروري أن يكون لدى المشارك في البرنامج تأشيرة دخول صالحة إلى الولايات المتحدة.
وعلى خلفية التعاون المثمر بين البلدين، ستبدأ حكومتا الإمارات والولايات المتحدة في تطوير واستكمال المعايير اللازمة لتمكين دولة الإمارات من المشاركة الكاملة في برنامج الدخول العالمي.

75 منفذ إدخال
وقال يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة: بمجرد الانتهاء من المشاورات الجارية بين الإمارات والولايات المتحدة، سيتمكن المواطنون الإماراتيون الذين يقدمون طلبات للحصول على خدمات البرنامج وتمت الموافقة عليها من دخول الولايات المتحدة باستخدام هذا النظام من خلال 75 منفذ دخول على حدود الولايات المتحدة ودول أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى