أخبار العالم

إغلاف مطعمين بأبوظبي لمخالفتهما اشتراطات السلامة الغذائية

أبوظبي: “الخليج”
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قرار إغلاق إداري ضد مطعم “بلانيت ساترن” في مدينة مصفح الصناعية، لمخالفته القانون رقم (2) لسنة 2008 بشأن الغذاء في الإمارة والتشريعات الصادرة عنه. بموجب ذلك. وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أشار إلى أن القرار الإداري بإغلاق المنشأة جاء نتيجة مخالفة اشتراطات سلامة الغذاء وتكرار المخالفات التي تمس سلامة الغذاء، فضلاً عن عدم قدرة مدير المنشأة على اتخاذ الإجراءات التصحيحية الفعالة . لتصحيح هذه المخالفات بما يؤثر على سلامة الغذاء وصحة المستهلك، مثل 3 مخالفات وإنذارات إغلاق إداري للمنشأة بسبب رصد العديد من المخالفات منها عدم فصل الأحواض بشكل كامل أثناء الاستخدام، سوء التخزين، عدم توفير سجلات درجات الحرارة ، وعدم تغطية الأطعمة الجاهزة للأكل.
وأكدت الهيئة أن قرار الإغلاق سيستمر حتى معرفة أسباب قراره، حيث يمكن الترخيص بالنشاط مرة أخرى بعد تصحيح أوضاع المنشأة واستيفائها كافة المتطلبات اللازمة لمزاولة النشاط، و تتم إزالة أسباب الانتهاك.
وأكدت أن الإغلاق وضبط المخالفات المرصودة يأتي ضمن جهود التفتيش لتعزيز منظومة سلامة الغذاء في أبوظبي وتأكيد الدور الرقابي للتأكد من التزام جميع المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن كافة المنشآت بغض النظر عن نشاطها الطبيعة والمنتجات تخضع للرقابة الدورية.
ودعت الهيئة الجمهور إلى التواصل معها والإبلاغ عن أي مخالفات ملاحظتها في المنشأة الغذائية أو في حالة الشك في محتويات منتج غذائي من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 ليتمكن مفتشو الهيئة من اتخاذ الإجراءات اللازمة. التدابير اللازمة. التدابير اللازمة لتحقيق نظام غذائي صحي وسليم لجميع أفراد المجتمع.
أصدرت الهيئة قرار إغلاق إداري ضد مطعم “بنور” في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي، بسبب مخالفته اشتراطات سلامة الغذاء وتكرار المخالفات المؤثرة على سلامة الغذاء، فضلاً عن فشل التركيب. لاتخاذ الإجراءات التصحيحية الفعالة لتصحيح هذه المخالفات التي تؤثر على سلامة الغذاء وصحة المستهلك.
تم رصد عدد من المخالفات وإصدار إغلاق إداري بسبب سوء النظافة العامة في الموقع وسوء تخزين المواد الغذائية، كما لوحظ وجود ممارسات غير مناسبة في تداول الأغذية من قبل العمال. وبعد ذلك تم اتخاذ قرار بإيقاف نشاط المنشأة كإجراء احترازي. حالة تسمم غذائي مؤكدة.
وأكدت الهيئة أن قرار الإغلاق الإداري سيستمر لحين معرفة أسباب هذا القرار، حيث يمكن استئناف النشاط بعد تصحيح أوضاع المنشأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى