أخبار العالم

دبي.. إطلاق حضانة «الفريج» لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية للطفل الإماراتي

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي رسمياً حضانة “الفريج” بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية. تهدف الحضانة إلى تحسين نهج وثقافة وهوية الطفل الإماراتي وتعتبر مؤسسة. مرحلة جديدة في مسيرة القسم كمركز للتأثير الحضاري والديني والثقافي والتربوي. ويهدف المشروع إلى تحقيق أهداف أجندة دبي الاجتماعية 33، والتي تشمل تحقيق أسر أكثر سعادة وترابطاً والتمسك بالقيم والهوية الوطنية.
حضر التدشين حصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، وأحمد درويش المهيري مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وعائشة عبدالله ميران مدير عام دائرة المعرفة والتنمية البشرية. سلطة. في دبي، ولفيف من المسؤولين في الوزارات والهيئات الحكومية.
وتعليقا على الافتتاح أكد أحمد درويش المهيري مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري أن الدائرة تسعى إلى بناء وتعزيز التلاحم المجتمعي وتربية الأبناء تربية سليمة ترتكز على القيم الإسلامية وتتماشى مع تعاليم الشريعة الإسلامية. عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي. وأشار إلى أن حضانة الفريج هي الأولى من نوعها، حيث تعتمد على أمهات الفريج المؤهلات والمتخصصات في رعاية الأطفال الصغار، مما يوفر بيئة أسرية محفزة تجمع بين التعليم والرعاية. كما تمثل هذه الحضانة إضافة نوعية، حيث توفر “الجدة” في الحضانة، لتعزيز الشعور بالدفء العائلي والرعاية التقليدية.
وأضاف أن إطلاق حضانة “الفريج” يسهم في دعم الأسرة الإماراتية من خلال توفير بيئة تعليمية شاملة مبنية على القيم الإسلامية الإيجابية، مؤكداً أن هذه الحضانة ليست مجرد مكان للتعليم بل موقع أساسي لرعاية الأطفال . تنمية الطفل روحياً وفكرياً، مما يساهم في تربية أجيال واعية ومتماسكة. يعكس مبادئ المجتمع الإماراتي.
من جانبها، قالت عائشة عبدالله ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: «يسعدنا التعاون مع زملائنا في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لإطلاق «حضانة الفريج» مشروع. وهو مشروع مشترك يرتكز على أولويات دبي التعليمية واستراتيجيتها للمرحلة المقبلة، وسنقوم بتنفيذه بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية الأخرى.
وأضاف مدير عام الهيئة: «بهدف توفير خدمات التعليم والرعاية المصممة خصيصاً للأطفال الإماراتيين في مختلف المناطق السكنية، وتلبية الاحتياجات التعليمية للأسرة الإماراتية، وغرس القيم والعادات الإيجابية والثقافة الإماراتية الأصيلة في نفوس الأطفال». الأطفال، والاستثمار في قدرات وطاقات كوادر إماراتية بارزة بالقرب من المنطقة السكنية، ومن بينهم «أمهات الفريج»، ونتطلع إلى استفادة أولياء الأمور الإماراتيين من خدمات التعليم والرعاية المتاحة لأبنائهم بفضل هذا المشروع الرائد. “.
ويأتي إطلاق المشروع ضمن جهود تعزيز الشراكات بين الجهات الحكومية وتقديم حلول مبتكرة تدعم تنمية ورعاية الأطفال، مع توفير بيئة تعليمية تدعم النمو الشامل للأطفال وتساهم في بناء تعليم واعي ومتميز. جيل.
ويسعد القائمون على المشروع تقديم هذه الخدمة القيمة لأولياء الأمور الإماراتيين، آملين أن تساهم حضانة “الفريج” في تحقيق الأهداف التعليمية والتربوية المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى