أخبار العالم

الإمارات وأمريكا تتفقان على بدء إجراءات إدراج الدولة ضمن «برنامج الدخول العالمي»

واشنطن- وام

أعلنت حكومتا دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، على هامش زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” إلى الولايات المتحدة. أمريكا. أمريكا، توقيع اتفاقية بين وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، تنص على إدراج دولة الإمارات العربية المتحدة في “برنامج الدخول العالمي”، ويبدأ تنفيذ الاتفاقية في عام أكتوبر 2024.
والبرنامج عبارة عن مبادرة أمريكية تهدف إلى تسهيل إجراءات الدخول للمسافرين عبر الموانئ والمطارات الأمريكية.
وتأتي الاتفاقية في إطار الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الأمنية وتسهيل التجارة والسفر بين البلدين.
وقال يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة إنه بمجرد الانتهاء من المشاورات الجارية بين الإمارات والولايات المتحدة، سيتمكن المواطنون الإماراتيون الذين يقدمون طلبات للحصول على خدمات البرنامج وتمت الموافقة عليها من دخول الولايات المتحدة. وتستخدم الولايات هذا النظام من خلال 75 منفذ دخول على حدود الولايات المتحدة والدول الأخرى.
تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يسمح للمسافرين بالدخول إلى الولايات المتحدة لإتمام إجراءات الدخول بسرعة مع تعزيز الجوانب الأمنية.
المسافرون الذين يحصلون على بطاقة دخول بموجب هذا البرنامج، الذي يتحقق من الخلفيات الأمنية للمتقدمين، سيكملون إجراءات الدخول مباشرة من خلال أجهزة الفحص الآلي المثبتة في منافذ الدخول الجمركية والجمارك الأمريكية، أو عند الوصول إلى أي ميناء أمريكي آخر. الدخول، وبالتالي تجنب الانتظار الطويل وتعبئة النماذج الإضافية، ومع ذلك، لا يزال من الضروري أن يكون لدى المشارك في البرنامج تأشيرة دخول صالحة إلى الولايات المتحدة.
وعلى خلفية التعاون المثمر بين البلدين، ستبدأ حكومتا الإمارات والولايات المتحدة في تطوير واستكمال المعايير اللازمة لتمكين دولة الإمارات من المشاركة الكاملة في برنامج الدخول العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى