أخبار العالم

ألمانيا تحذر من «صراع إقليمي» جرّاء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

برلين – أ ف ب
حذر المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الخميس، من أن الصراع بين إسرائيل وحزب الله قد يؤدي إلى “صراع إقليمي” بعد محادثات مع الخصم الإسرائيلي بيني غانتس.
وكان غانتس، عضو الكنيست الوسطي ورئيس أركان الجيش السابق، عضوا في حكومة الحرب الإسرائيلية حتى يونيو/حزيران، عندما استقال بسبب ما وصفه بالافتقار إلى التخطيط لما بعد الحرب في غزة.
وخلال زيارة إلى برلين، التقى غانتس أيضًا بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ومسؤولين آخرين لمناقشة حرب إسرائيل على الجبهتين، ضد حماس في غزة وحزب الله في لبنان.
وكتب شولتز على منصة X: “على حزب الله أن ينسحب من المنطقة الحدودية في لبنان” و”من مسؤولية جميع الأطراف إيجاد حل دبلوماسي”.
وقالت المستشارة الألمانية، التي تحدثت الأربعاء مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن “الصراع بين إسرائيل وحزب الله يجب ألا يتحول إلى صراع إقليمي”.
ونقل المتحدث باسم شولتز أيضًا عنه قوله إن “إيران تتحمل أيضًا مسؤولية تهدئة الوضع” وأنه من الضروري اتخاذ خطوات عاجلة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين.
وانضمت ألمانيا إلى مجموعة الدول التي دعت إلى “وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل”.
رفضت إسرائيل يوم الخميس جهود وقف إطلاق النار التي تقودها الولايات المتحدة وتعهدت بمواصلة القتال ضد حزب الله “حتى النصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى