أخبار العالم

الفيضانات تضرب موسم السياحة في تايلاند

“الخليج” – التتابعات
وشهدت مدينة شيانغ ماي، إحدى أهم معالم تايلاند السياحية، فيضانات استمرت طوال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، مما أثر بشكل كبير على السياحة.
وصل نهر بينج إلى مستويات لم تشهدها تايلاند منذ عام 2011، حيث فاض إلى قلب المناطق السياحية في شيانج ماي، المعروفة بمتنزهاتها الطبيعية وأنشطة المغامرات التي تجذب السياح، بحسب صحيفة بانكوك بوست.
أعلن بونلوب ساجيو، القائم بأعمال مدير هيئة السياحة في شيانغ ماي، إغلاق مناطق الجذب السياحي مؤقتا، بسبب الفيضانات وتعطل الطرق التي تربط المدينة بالمدن الأخرى، خاصة بعد أن أبلغت بعض الفنادق عن إلغاء حجوزاتها بسبب تأخر السياح. رحلات جوية.
وقال ساجيو إن الوضع يمكن أن يتحسن تدريجيا إذا لم تتدهور الأحوال الجوية مرة أخرى، لافتا إلى أن سلسلة الفيضانات المستمرة في شمال تايلاند منذ أوائل سبتمبر أثرت على السياحة في شيانغ ماي هذا الشهر.
وأضاف: “غالبًا ما يتم بيع شيانغ ماي والمناطق المحيطة بها كحزمة واحدة، مما يعني أن السياح عادة ما يزورون عددًا قليلاً من المقاطعات خلال الرحلة. الفيضانات تؤدي إلى انخفاض الرغبة في السفر.
وقدر بونلوب ساجيو متوسط ​​معدل إشغال الفنادق في سبتمبر بنحو 50%، بسبب الفيضانات وعدم اليقين الاقتصادي، مما يعيق حركة السياحة، مشيراً إلى أن غالبية التايلانديين يترددون في السفر بسبب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران المحلية والميزانيات المحدودة. والمخاوف الاقتصادية من الركود المستمر الناتج عن ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى