أخبار العالم

«إنفيجن 2024»: دبي معيار عالمي للتكنولوجيا والابتكار الرقمي

دبي: حمدي سعد
سلط مسؤولون من الجهات الحكومية والشركات الخاصة الضوء على دور شبكات الجيل الخامس والحوسبة السحابية ومراكز البيانات والمدن الذكية في عملية التحول الرقمي المدعومة بالذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات وضرورة تعزيز البنية التحتية التقنية، وذلك خلال النسخة الثانية من المؤتمر. مؤتمر “تصور 2024” الذي تنظمه “شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة”.
حمد المنصوري: ضرورة تبني الجيل الخامس والسادس على نطاق واسع
وأكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية، في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، الدور المحوري للهيئة في جهودها لبناء مدينة عالمية تنافسية يقودها الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن دبي أصبحت معياراً عالمياً للذكاء الاصطناعي. ابتكار. التكنولوجيا والنمو الاقتصادي من خلال القيادة الحكيمة والتخطيط الاستراتيجي والتعاون بين الجهات الحكومية والقطاعات الاتحادية والمحلية والخاصة، مما جعل المدينة الخامسة عالمياً بحسب تقرير الحكومة الإلكترونية للأمم المتحدة.
وأكد المنصوري أن بناء مدينة رقمية شديدة الاتصال وسهلة العيش يجب أن يضمن أعلى مستويات الأمن السيبراني ويحافظ على أمن البيانات الفردية، وأن النجاح الملحوظ الذي حققته دبي في التحول الرقمي خلال العقدين الأخيرين هو يرجع إلى حد كبير. لقدرتها على تأمين فضائها الإلكتروني، وذلك بفضل جهود مركز دبي للأمن السيبراني ومجلس الأمن السيبراني الإماراتي.
وقال المنصوري: يجب أن نحقق التوازن بين استخدام أفضل التقنيات وتحقيق أعلى مستويات الخصوصية والأمان، كما يجب أن تكون شركات الاتصالات مستعدة لتولي دور محركات الابتكار التي تساعد في إنشاء المدن الذكية وذلك من خلال التبني الواسع النطاق للتقنيات الخامسة. وشبكات الجيل السادس، التي تتيح رؤية السيارات بدون… سائق في دبي، يبني “Metaverse” متصل عالميًا ويستغل نظام إنترنت الأشياء القوي على مستوى المدينة.
فهد الحساوي: شراكات لتعزيز التميز الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة
من جانبه، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة دو: انطلقت أعمال «رؤية 2024» لوضع خارطة طريق لمستقبل يعتمد على التكنولوجيا الرقمية كأساس للازدهار الاقتصادي والابتكار والتقدم المجتمعي. وتطرقت المناقشات إلى موضوعات مهمة ومصيرية، من بينها السيادة الرقمية والتميز القائم على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك… وهذا يتماشى مع الأهداف الطموحة لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، وبينما نتطلع إلى المستقبل، فإن الأفكار والشراكات التي تم إطلاقها من خلال ويعزز هذا الحدث السعي الدؤوب لتحقيق مستقبل رقمي مزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاسم العوضي: تزايد الطلب على خدمات الذكاء الاصطناعي
بدوره قال جاسم العوضي الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات والاتصالات في دو لـ«الخليج» على هامش المؤتمر: الإمارات تشهد حالياً طلباً متزايداً على خدمات البيانات التي تمثل البنية التحتية المناسبة لتحقيق طموح الدولة . للتحول الرقمي وتعزيز ريادتها كمركز عالمي وإقليمي لتخزين ونقل البيانات.
وأضاف: تستعد الشركة لتطوير مراكز بيانات جديدة قريباً ضمن خططها الطموحة لتطوير البنية التحتية اللازمة لتلبية احتياجات الحكومة والقطاع الخاص من الخدمات التطبيقية والتكنولوجية والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وغيرها من البيانات. . خدمات.
وأضاف العوضي: «دو» تتمتع بقدرة كبيرة على مواكبة الطلب على مراكز البيانات التي تدعم تحقيق استراتيجيات الدولة في كافة مجالات قطاع الاتصالات أو المتعلقة بتطوير الخدمات الرقمية القائمة على الذكاء الاصطناعي وغيرها . التقنيات التي تضمن ريادة دول العالم في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
الشراكات الاستراتيجية
وقد أثبتت جهود دو خلال العام الحالي مدى التزامه بتعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز تطوره من خلال إقامة شراكات استراتيجية مع كبار عمالقة صناعة التكنولوجيا حول العالم، بما في ذلك شركات التكنولوجيا الكبرى “أوراكل” و”هواوي” و”دو”. . آي بي إم، وديل، ونوكيا، وفورتينت، وفاست داتا، وإكوينيكس.
وركزت المناقشات خلال المؤتمر على التوقعات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي وتأثيره على مختلف القطاعات لتحقيق رؤية الإمارات الطموحة طويلة المدى وتعزيز المبادرات الوطنية.
شبكات الاتصالات
وناقشت جلسات «تصور 2024» مضامين الذكاء الاصطناعي التعاوني وإمكانياته، وكذلك شبكة اتصالات الجيل السادس المستقبلية، فضلاً عن الرؤية العملية لكيفية استفادة الشركات من تطبيقات الذكاء الاصطناعي كمحفز لزيادة الإنتاجية وتحسينها. الابتكار في سياق غير مسبوق. تم تقديم الطريقة.
كما تناولت الجلسات والمناقشات موضوع مستقبل مراكز البيانات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي، وتحولات سوق العمل في سياق ظهور جوانب معينة من الذكاء الاصطناعي، والدور المركزي للأتمتة في توسع ونمو التحول الرقمي. الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى