أخبار العالم

«غرف دبي» تُوعّي 161 شركة بالعقود التجارية والضريبة

دبي: “الخليج”
نظمت غرف دبي مؤخراً ورشتي عمل للتوعية بقانون ضريبة الشركات والعقود التجارية بين مجتمع الأعمال المحلي، بمشاركة 161 ممثلاً عن شركات القطاع الخاص العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية.
ويأتي تنظيم ورش العمل في إطار رغبة الغرف في تعزيز جهودها لرفع مستوى الوعي لدى رجال الأعمال بأحدث القوانين والتشريعات التي تحكم قطاعات الأعمال، بما يساهم في تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص في دبي، وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح. واعتماد أفضل الممارسات.
أقيمت الورشة الأولى بالتعاون مع شركة MMGS Consulting وركزت على قانون ضريبة الشركات. واستعرض الجوانب الأساسية للنظام الضريبي للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الأحكام الرئيسية للقانون ومتطلبات التسجيل وإجراءات المنطقة الحرة والإعفاءات الضريبية الرئيسية.
أما الندوة الثانية فقد عقدت افتراضيا بالتعاون مع شركة هادف وشركاه وركزت على العقود التجارية. ونظراً للأهمية البالغة للعقود في نجاح الأعمال، سلطت الندوة الضوء على الإطار القانوني والعناصر الأساسية لصياغة العقود التجارية، بهدف تمكين الشركات من إبرام عقود متكاملة تعمل على تحسين الربحية وتقليل النزاعات والمساعدة في توطيد العلاقات بين الشركات. الشركات.
وشملت المحاور الرئيسية التي تناولتها الندوة تحديد الجهة المختصة بحل المنازعات، وآليات الإنهاء الفعال للعقود، واختيار الشكل الأنسب للعقد، وصياغة شروطه بشكل فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى